العتبة العلوية المقدسة تَفْتَتِحُ داراً لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في إحدى نواحي محافظة القادسية

206

26-9-2013-03

    إفتتحَ وفدٌ من دار القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الدينية ، داراً لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في ناحية غماس التابعة لمحافظة القادسية بحضور أهالي الناحية وعدد من القرّآء والأساتذة فيها.

وحول إفتتاح الدار القرآنية تحدّث مسؤول وحدة التبليغ القرآني الأستاذ محمد الرحيمي ، للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، قائلاً :” تم اليوم إفتتاح هذه الدار المباركة والتي ترعاها الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بعد التنسيق والتواصل مع وحدتنا من قبل السيد مدير دار القرآن الكريم في غماس الأستاذ راضي عبيد “.

وأضاف الأستاذ الرحيمي ” ناقشنا مع مسؤولي الدار، آلية تقديم مختلف البرامج والمشاريع التعليمية والمحافل والأمسيات القرآنية خدمة للمشروع القرآني الذي تتبناه وتنتهجه الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في إغناء مختلف الشرائح في الأقضية والنواحي بالدور و المؤسسات القرآنية ، وقد تم التخطيط و وضع الهياكل الإدارية والفنية لبناء الأسس الصحيحة فيما يتعلق بسير الدورات القرآنية سيما وان أهالي الناحية بحاجة ملحّة لمثل هذه الدورات “.

وتضمّن حفل الإفتتاح تلاوات قرآنية عطرة لعدد من قرّآء الناحية تخللتها كلمة لمدير دار القرآن الكريم في ناحية غماس الأستاذ راضي عبيد الذي رحّب فيها بوفد دار القرآن الكريم وشكرهم على هذه المبادرة ، كما أكد على ضرورة مناقشة السبل الكفيلة للإرتقاء بهذه الدار ولتنشيط عملها ، مطالباً في الوقت نفسه أن تكون لدار القرآن الكريم في العتبة المقدسة البصمة الحقيقية والواضحة من قبيل الإستفادة من خبراتها في العمل القرآني وإطلاعنا على المناهج المتّبعة في تعليم كتاب الله العزيز وكذلك طرق التدريس فيها”.

من جانبه قدّم مسؤول وحدة التبليغ القرآني الأستاذ محمد الرحيمي الذي شكر أهالي ناحية غماس على حسن الأستقبال والحفاوة وبارك لهم إفتتاح هذه الدار القرآنية كما أبدى إستعداده لدعم ورعاية هذه الدار بمختلف الأشكال والأصعدة ومنها إشراك الكوادر التعليمية والفنية وكذلك أساتذة الناحية في الدورات القرآنية التخصصية الخاصة بتأهيل المعلمين التي تقيمها العتبة المقدسة”.

جدير بالذكر أن دار القرآن التابعة للعتبة العلوية المقدسة تواصل العمل والتنسيق مع مختلف المؤسسات والجمعيات والدور القرآنية في العراق والعالم الإسلامي لغرض تقديم الرعاية والدعم القرآني الممكن.

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*