مؤسسة اليتيم الخيرية تجري زيارة تنسيقية إلى البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في النجف الأشرف

269

kbavs

النجف الأشرف – الحكمة : زار وفد من مؤسسة اليتيم الخيرية مقر البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة النجف الأشرف، والتقى الوفد بالسيدة ايفلين اوكوتوي مندوبة قسم الصحة في البعثة ومستشار القسم الدكتور حسين عامر، وقدم شرحاً مفصلاً عن مجمل ما تقدمه المؤسسة في مجال خدمة الأيتام والأرامل والنازحين وشرحاً عن برنامجها الصحي الذي تقدمه لهذه الفئات من خلال اجراء العمليات الجراحية والتنسيق لتسهيل الفحص الطبي والمعالجة عبر نظام الاحالة مع عدد من الأطباء المتعاونين والمتطوعين في المجال الخيري بالإضافة الى حصولهم على الأدوية عبر شرائها أو حصولها من الصيدليات المتعاونة مع المؤسسة.

من جهتها ذكرت السيدة اوكوتوي ان البعثة تعمل على تقديم العلاج لجرحى النزاعات المسلحة والتنسيق مع المانحين لاستقبال الحالات الحرجة للأيتام والأرامل لإحالتها الى المستشفيات التي تتعاون مع الصليب الأحمر بالإضافة الى تقديم اللقاحات الضرورية والأساسية وخصوصاً الى المناطق التي تعاني اضطرابات أو يصعب الوصول اليها بالتنسيق مع وزارة الصحة ودوائرها اضافة الى برنامج دورات خاصة في بالإسعافات الأولية للجهات العسكرية لتتعامل مع حالات الاصابات البليغة والحرجة قبل وصولها الى المستشفى.

وذكرت السيدة اوكوتوي ان البعثة الفرعية للصليب الأحمر في النجف ستتعاون مع المؤسسة في المجالات الصحية المتاحة وخصوصاً فيما يتعلق بعلاج الكسور والحروق والجراحات التجميلية للتشوهات الناجمة عن الحروب.

فيما ذكر رئيس الوفد الزائر حسن الجراح ان المؤسسة سجلت الكثير من الحالات الخاصة بالصدمة النفسية التي يعاني منها عدد من الأيتام والأرامل النازحين والتي تحتاج الى تدخل المنظمات الانسانية لأخذها بنظر الاعتبار.

وفي ذات الصدد بينت اوكوتوي ان القسم الصحي في البعثة لا يعالج الحالات النفسية وسيتم النظر بهذا العرض وأخذه بعين الاعتبار وخصوصاً للمصدومين جراء الحروب.

يشار الى أن مؤسسة اليتيم الخيرية يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله وحاصلة على صفة الاستشارية الخاصة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة لعام 2016.

telegram.me/alyatem

twitter.com/alyateem2007

youtube.com/alyatemify

Instagram.com/orphancharityfoundation

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*