مسؤول أممي: أيام داعش في العراق باتت معدودة

229

kareem-03-02-2017-06الحكمة – متابعة: وصف ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش أيام تنظيم داعش في العراق بأنها باتت معدودة ،مشيدا في الوقت نفسه بالإنجازات التي حققتها القوات العراقية ضد التنظيم المتشدد.

وقال كوبيش في جلسة لمجلس الأمن الخميس إن” دعم العراق يجب أن يستمر تجنباً لوقوع أخطاء جسيمة أدت سابقاً إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

واشاد المسؤول الأممي بالإنجازات التي حققتها القوات العراقية في قتالها ضد تنظيم داعش في الموصل، ونبه كوبيش إلى أهمية تأمين المدنيين من أي أعمال انتقامية.

وتمكنت القوات العراقية يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي من الوصول إلى ضفاف نهر دجلة شمالي مدينة الموصل، وذلك بعد استعادة السيطرة على منطقة الرشيدية من أيدي تنظيم داعش، مستعيدة بذلك الجانب الأيسر من المدينة بالكامل.

وتواصل القوات العراقية منذ (17 تشرين الأول 2016 ) القيام بعمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من أيدي تنظيم داعش الذي سيطر عليها في حزيران 2014، وأحرزت تقدما ملحوظا حيث تمكنت من استعادة الجهة الشرقية من المدينة بالاضافة الى إستعادة مئات القرى والبلدات ضمن الحدود الادارية لمحافظة نينوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*