أمانة مسجد الكوفة تواصل تدريب منتسبيها على السلاح تلبية لنداء المرجعية الدينية

289

kareem-04-02-2017-07

الحكمة – متابعة : تواصل أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به التدريبات لمنتسبيها على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا في التصدي للإرهاب والاستعداد لحماية المقدسات.

وقال المشرف على التدريب العميد غازي جعفر إبراهيم في تصريح إلى المركز الخبري في الأمانة أنها وضعت برنامجا لتدريب المنتسبين يتضمن تقسيمهم وفق نظام المجموعات وتتراوح أعداد المجموعة الواحدة من المتطوعين بين (50 – 60) متطوع يتدربون على القتال في الساحات والمعسكرات.

مضيفا ان المجموعة الخامسة والسادسة والسابعة أنهت التدريبات وقامت بعملية الرمي بالرصاص الحي في ميدان الرمي التابع لقيادة شرطة النجف الأشرف وبإشراف ضباط من أكاديمية الشرطة ، وان التدريب يجري وفق برنامج متطور وبكوادر متخصصة من قبل أكاديمية الشرطة يتضمن استخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة وكيفية صيانتها في المعركة ، إضافة إلى تدريبهم على تحرير الرهائن .

وأشار المشرف على التدريب إلى ان المنتسبين في أمانة المسجد المعظم خلال تدريبهم يخضعون إلى فحوصات السلامة المهنية التابعة للأمانة وكادرها المتخصص.

يذكر ان برنامج التدريب مستمر في أمانة مسجد الكوفة ليشمل جميع المنتسبين ، يأتي ذلك بالتوافق بين تدريبهم وعملهم في خدمة الزائرين في المسجد المعظم والمزارات الملحقة به، بعد ذلك تدريب المتطوعين من المدينة الذين يلبون نداء المرجعية في محاربة الإرهاب وحماية العتبات المقدسة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*