الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة يزور مجمع البحوث الاسلامية

231

03-10-2013-15

    زار الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة مجمع البحوث الاسلامية التابع للعتبة الرضوية المقدسة، حيث اطلع هناك عن كثب على النشاطات العلمية والبحثية في هذا المجمع.

وفقاً لتقرير المركز الاخباري في العتبة الرضوية المقدسة زار الأستاذ الدكتور جمال الدباغ الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة وجمع من هيئة الأمناء ومدير العلاقات العامة في العتبة الكاظمية المقدسة مجمع البحوث الاسلامية التابع للعتبة الرضوية، والتقوا بمدير هذا المجمع ،وقد تعرفوا من خلال هذه الزيارة على النشاطات العلمية والبحثية فيه.

ورحب حجة الاسلام الشيخ علي أكبر الهي خراساني في هذا اللقاء بالأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة والوفد المرافق له ومن ثم قدم لهم شرحا عن أهم نشاطات هذا المجمع.

وفي هذا اللقاء قدم الشيخ خراساني لضيوفه الكرام عرضا وتعريفا لكتاب «المعجم في فقه لغة القرآن وسر بلاغته»،حيث اعتبر أن هذا الكتاب هو واحد من أهم الكتب التي صنفت في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف: حاليا يقوم أكبر فريق للبحث العلمي في العتبة الرضوية المقدسة بالعمل على تدوين هذه الموسوعة القيمة، وهذا الفريق ينتج في السنة الواحدة مجلدين ونصف من هذا الكتاب.

تدوين ستين مجلداً من كتاب «المعجم في فقه لغة القرآن و سر بلاغته»
الشيخ خراساني أوضح أنّه تم إلى الأن طباعة أربعة وعشرين مجلدا من الكتاب النفيس «المعجم في فقه لغة القرآن و سر بلاغته »،وتم الإنتهاء أيضا من تدوين المجلد الخامس والعشرين، وهو الآن قيد الطباعة، ومن المتوقع أن يصل عدد مجلدات هذا الكتاب إلى ستين مجلداً.

ونوه الباحث الإسلامي الشيخ إلهي خرساني بما قام به هذا المركز من طباعة ثلاثة آلاف كتاب منذ تأسيسه، وقد بلغ عدد النسخ المطبوعة من هذه الكتب ثلاثة عشر مليون نسخة في المجالات المختلفة.

الشيخ الهي خراساني مديرمجمع البحوث الاسلامية في العتبة الرضوية المقدسة أشار أيضا إلى القراء والمراجعين لهذا المجمع وقال: انّ مجموعة الزوار وقراء الكتب في هذا المركز هم من كافة الفئات،فهناك الأطفال والناشئون و الشباب وعامة الناس،وأيضا المثقفون والطلاب والعلماء، حيث تم اعداد الكتب الخاصة لكل مجموعة من هؤلاء في قسم على حدى.

وأضاف: تم في المجمع طباعة اثنين وعشرين كتابا باللغة الانجليزية،وثمانية عشر كتابا بلغة الأردو، وللمجمع علاقات و تواصل مع مئة وثمانين دولة من دول العالم.

وفي ختام هذه الزيارة أشاد الأستاذ الدكتور جمال الدباغ الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة بإنجازات مجمع البحوث الاسلامية ونشاطاته العلمية،متمنياً مزيدا من التواصل والتعاون بين العتبة الكاظمية المقدسة و هذا المركز العلمي.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*