انعقاد برامج خاصة بالزائرين العرب في يوم زيارة الإمام الرضا (ع)

220

03-10-2013-16

    أقيم برنامج خاص بالزائرين العرب في الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة، اليوم الخاص بزيارة الإمام الرضا (ع) في رواق دار الرحمة.

وبتقرير الموقع الإخباري في العتبة الرضوية المقدسة شاركت جموع غفيرة من الزائرين العرب الذين قدموا لزيارة الحرم الرضوي المطهر في هذا البرنامج الذي ألقى فيه الشيخ أركان تميمي محاضرة بعد صلاتي الظهر والعصر بيّن فيها بعض المعارف الإسلامية، قال: في كل النظريات البشرية تقاس الأعمال بمقدارها على خلاف الميزان الإلهي إذ الأعمال تحاسب على أساس نية الفرد.

وقال مشيراً الى أهمية الصدقة ومنزلتها في الإسلام: إن الله يعطي الفقراء الذين قصدوا إعطاء الصدقة في سبيل الله ولم يتمكنوا من ذلك أجر وثواب الصدقة لأن الله يحاسب البشر على نياتهم.

وقال هذا الأستاذ الحوزوي والجامعي: لقد أكدت الصدقة التي أعطاها أمير المؤمنين للفقير أثناء الصلاة في القرآن الكريم كثيراً لأن هذا العمل يدل على إيمانه ونيته الخالصة لله تبارك وتعالى.

كما أشار الى أهمية زيارة الإمام علي بن موسى الرضا(ع) في هذا اليوم وقال: لزيارة الإمام الرضا(ع) في الثالث والعشرين من ذي القعدة ثواب عظيم جداً ويجب على الإنسان أن يطلب حوائجه بإخلاص من الإمام في هذا اليوم العظيم،في الختام قام الشيخ أركان تميمي بذكر مصيبة شهادة الإمام الرضا(ع).

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*