سادن العتبة الرضوية المقدسة: الفكر الإسلامي الشيعي هو الأكثر جاذبية اليوم في العالم

249

01-10-2013-04

   قال آية الله واعظ الطبسي سادن العتبة الرضوية المقدسة: الفكر الإسلامي الشيعي وتعاليم آل بيت العصمة والطهارة (ع) هو الأكثر جاذبية عند سكان العالم اليوم.

أفاد التقرير الصادر عن موقع العتبة الرضوية المقدسة أن ممثل الولي الفقية في خراسان وسادن العتبة الرضوية المقدسة سماحة آية الله واعظ الطبسي قال لدي استقباله الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ ضياء محمد عبد العزيز: إن شعوب العالم اليوم متعطشة لمعارف آل البيت (ع) وعلينا تأمين أرضية استفادتهم منها.

وأكد على وحدة المراكز الثقافية في العالم الإسلامي وقال: لو أن كافة المراكز الثقافية الموجودة في البلدان الإسلامية تتمتع بارتباط أساسي ومنطقي فإنها ستتمكن من تلبية المتطلبات الروحية للمجتمع العالمي وخاصة الشباب بشكل جيد.

وأشار إلى زيارته الأخيرة إلى العتبات العليا في العراق قائلا: إن أفضل هدية معنوية حظيت بها في ذلك السفر هي قبلة مليئة بالحب والإخلاص والاحترام لعتبة مولانا أمير المؤمنين (ع) المقدسة.

وأعرب ضمن ترحيبه بقدوم الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الى مشهد عن أمله في أن توفر هذه الزيارات المتبادلة أرضية الوحدة والإتحاد في وجهات النظر والانسجام في العالم الإسلامي.

وقال : لا أشك بأننا من خلال هذا التعاون والنشاط والاتحاد وبالعمل طبق برنامج دقيق سنتمكن من رفع راية حرم مولانا أمير المؤمنين (ع) في كل أنحاء العالم بصفته الإمام الأكبر في العالم الإسلامي.

و بتوفير هذه الأرضية ستكون الخطوة التالية هي توفيق التشرف بحضرة مولانا إمام الزمان (عج) وإيجاد حكومته العالمية وإن شاء الله سيتحقق هذا الأمر بلطف الله وعنايته.
وبيّن أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتمتع اليوم ببركة تدابير ولي أمر المسلمين الحكيمة بالقوة والتأثير العميق في العالم الإسلامي وقال: نأمل بفضل الله وفي ظل استقامة الشعب العراقي المسلم الذي حرر بلاده من القوات الأمريكية أن نشهد تطور القدرات الشابة لهذا القطر في كافة المجالات من خلال تدابير الحكومة العراقية ووحدة الشعب وتآخيه.

كما أعلن أن العتبة الرضوية المقدسة مستعدة على التعاون المشترك في مختلف المجالات علميا وتعليميا وتحقيقاتيا خاصة بالزائرين وقال: المجمع العالمي أعلن أيضاً عن استعداده على التعاون في هذا المجال ونأمل أن تكون تجارب العتبة الرضوية المقدسة مفيدة للعالم الإسلامي.

و أعرب الأمين العام للعتبة العلوية سماحة الشيخ ضياء محمد عبدالعزيز عن سروره بزيارة الحرم الرضوي المطهر وقال: جئنا لتقديم الإخلاص والمحبة للإمام الرضا (ع) و لتعزيز العلاقات و التعاون ونأمل أن نستفيد من تجارب العتبة الرضوية المقدسة في المجالات المختلفة.

ولقد قمت خلال جولتي في مشهد بالتعرف على نشاطات العتبة الرضوية المقدسة في مجال خدمة الزائرين، برامج الحرم المطهر الثقافية، مشاريع توسعة الأماكن المقدسة الرضوية، ونشاطات جامعة الإمام الرضا (ع).

كما أهدى الأمين العام للعتبة المقدسة العلوية راية حرم أمير المؤمنيين علي (ع) الى آية الله واعظ الطبسي في هذا اللقاء.

ويذكر أن زيارة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة و الوفد المرافق له جاءت الى إيران بدعوة جامعة الإمام الرضا (ع) الدولية للتّعرف ضمن زيارة الحرم المنور الرضوي على الفروع الجديدة المفتتحة في هذه الجامعة كفرع إدارة الأماكن المقدسة والتعامل معها هذا المجال ، ولقدسبق هذه الزيارة الى مشهد زيارة الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*