العتبة الرضوية المقدسة على أهبة الإستعداد لعرض تجاربها على العتبات المقدسة

248

منظر جوي لمرقد الامام الرضا العتبة الرضوية

    أعلن أمين المجلس الثقافي الأعلى في العتبة الرضوية المقدسة عن إستعداد العتبة لنقل تجاربها الناجحة في إدارة الأماكن الرضوية المقدسة لباقي العتبات المقدسة.

وفقاً للتقرير الصادر عن الموقع الإخباري للعتبة الرضوية المقدسة قال حجة الإسلام والمسلمين سماحة السيد جلال الدين الحسيني في إجتماع له مع الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة وهيئة الأمناء في هذه العتبة: إنّ الهدف الرئيسي للعتبات المقدسة للأئمة المصومين (ع) هو هدف مشترك واذا إجتمعت قدرات هذه العتبات مع بعضها البعض فستتسع دائرة تبليغ ونشرمعارف أهل البيت (ع) في كل العالم.

وأشار إلى أن قضية الزيارة هي أمرمهم جداً قائلاً: إذا بحثنا قضية الزيارة بإسلوب هندسي معكوس فإننا سندرك حينئذٍ حساسية أعداء الإسلام وغضبهم الشديد من هذه القضية. و إذا كان هذا الموضوع ليس بمهم ، لم نرى رد فعل وبهذه الطريقة لهؤلاء الأعداء الحاقدين . والوهابية اليوم غاضبون جدا لأنّ الملايين من الناس تزور العتبات المقدسة سنوياً، ويحاولون من خلال تعزيزمعتقداتهم الخرافية الوقوف في وجه البرامج التعليمية والتربوية التي تبني الإنسان وتسهم في إغناء الفكر الإنساني.

وقال حسيني مشيراً الى الإدارة الاسلامية الناجحة للعتبة المقدسة للإمام الرضا (ع) : في الوقت الحاضر، و بفضل النظام المقدس للجمهورية الإسلامية و في ظل هذه الإدارة العالمة والمجاهدة والمناضلة والمتخصصة والمدبرة والحكيمة والمخططة أصبحت العتبة الرضوية مركزاً مؤثراً في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية في جميع أنحاء العالم .

سلسلة متكاملة من الأنشطة الثقافية
ونوّه حسيني إلى أنّ الأنشطة الاقتصادية للعتبةالرضوية المقدسة هي في سبيل دعم الأنشطة الثقافية لهذه المؤسسة مضيفاً: تتصف الأنشطة الثقافية في العتبة المقدسة بأنّها سلسلة متكاملة.

وأشارإلى إنخراط العتبة الرضوية المقدسة في المجال التعلمي قائلاً: إنّ أكثر من 20 ألف شخص يدرسون في المراكز التعليمية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة بدءاً من المراحل ماقبل المدرسية (الروضة) الى مراحل التعليم العالي.

وأشار حسيني لدخول العتبة الرضوية المقدسة في مجال المكتبات وتعزيز ثقافة القراءة والمطالعة:كما يوجد في العتبة الرضوية المقدسة نحو 20 مليون مصدركتابي ومتحفي بما في ذلك الكتب الطباعية والمخطوطات والوثائق الوقفية والموارد الأخرى.

الحرم الرضوي هو جامعة تربوية عظمى
وذكر أمين المجلس الثقافي الأعلى في العتبة الرضوية المقدسة أنّ الأولوية الرئيسية للعتبة المقدسة للإمام الرضا(ع)هي الإلتفات لشؤون الزائرين وخدمتهم، وقال:30 مليون زائراًفي السنة يأتون لزيارة الحرم الرضوي المطهر وتعقدفي هذا الحرم يومياً المئات من البرامج الثقافية والدينية ليلاً نهاراًعلى مدار الساعة وبذلك نستطيع القول أنّ العتبة تحولت إلى جامعة تربوية رفيعة المستوى.

وفي الختام بيّن حسيني أنّ النشاطات الثقافية والدينية لهذه العتبة المقدسة تتمثل بإقامة محاضرات دينية وعقد جلسات وندوات لتبيين المعارف الإسلامية، وإقامةحلقات المعرفة ، ومحافل الأسئلة والأجوبة ورفع الإشكالات والشبهات، وإنتاج عدة ملايين من الكتب سنويا، وإقامة المحافل القرآنية العظيمة وتنظيم وإعداد البرامج الثقافية والتبليغية الخاصة بالأطفال، وبعض البرامج الأخرى التي تعدها العتبة لجميع زائري الإمام الرضا (ع).

العتبة الرضوية المقدسة

التعليقات مغلقة.