توقيع مذكرة تفاهم حول مراسم أربعينية الإمام الحسين (ع) بين العراق وإيران

234

الحكمة – متابعة : اعلن أمين اللجنة المركزية لمراسم الأربعين الايرانية  أنه سيتم الاسبوع المقبل توقيع مذكرة تفاهم حول مراسم الأربعين بين وزيري داخلية العراق وإيران .

وقال الحسيني مجيد اقابابائي حول الاجتماع المشترك للجنة المركزية لمراسم الأربعين في العراق ان الأسبوع المقبل سيشهد زيارة وزير الداخلية العراقي لإيران وتوقيع وزيرا داخلية البلدين على وثيقة ومذكرة تفاهم حول مراسم الأربعين.

وأضاف انه وفي حال قدرة الحكومة العراقية ووجود البنى التحتية اللازمة من حيث الأجهزة التقنية والظروف الأمنية المناسبة فانه سيجري دخول الزوار عبر منفذ خسروي الحدودي الى جانب منافذ مهران وجذابه والشلامجة الرسمية.

بدوره أشار مدير عام الشؤون الحدودية في وزارة الداخلية الى عقد الاجتماع الثامن للجنة المركزية لأربعينية الإمام الحسين عليه السلام وقال ان الهدف من عقد الاجتماع هو التنسيق مع لجنة الأربعين في العراق واتخاذ سياسات جديدة موحدة وتبنى تدابير جديده للحد من نفقات دخول الزوار الى العتبات المقدسة في العراق فضلا عن ايجاد آليات جديدة لتسريع إصدار تأشيرات الدخول في السفارة العراقية ومكاتب منح التأشيرات في المحافظات المعينة وصولا الى توفير مناخ أفضل لزوار الأربعين هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*