الحكومة العراقية تعلن استعدادها الكامل لتقديم الخدمات لزوار الإمام الحسين عليه السلام

207

الحكمة – متابعة :  أعلن مساعد وزير الداخلية العراقي الفريق محمد بدر الإستعداد الكامل لإستضافة زوار الأربعين الحسيني وقال إن الحكومة العراقية تبذل كل جهد ممكن لتقديم الخدمات لزوار الإمام الحسين عليه السلام.
وأفادت إرنا إن الفريق محمد بدر زار اليوم الأثنين علي رأس وفد عراقي رفيع منفذ خسروي الحدودي مع إيران والتقي بمحافظ كرمانشاه (غرب) وأعضاء لجنة الأربعين في المحافظة واعتبر إن الحكومة العراقية تصدت بشجاعة للجماعات الإرهابية في المناطق الشرقية للعراق وقال انه وفقاً للإتفاقيات الموقعة بين العراق وإيران فإن الجانب العراقي ملزم بتقديم الخدمات والدعم الكامل للزوار وتقديم مكان الإقامة لهم.
وأضاف إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أصدر أوامر بتوفير الخدمات الكاملة للزوار مشيراً إلي أن جميع الإمكانيات والخدمات ستوفر من أجل الحفاظ علي ارواح زوار العتبات المقدسة.
واشار إلي الإنتصارات التي تحققت مؤخراً في العراق من تحرير الموصل وتلعفر معرباً عن تقديره لجميع الدول وخاصة إيران للدعم الذي قدمته للعراق في هذا المجال.
يذكر إن 100 مسافر وزائر يعبرون بشكل يومي من منفذ خسروي الحدودي بين إيران والعراق.
ووفقاً لقرار لجنة الأربعين المركزية فإن 500 ألف من الزوار الإيرانيين القادمين من محافظات كرمانشاه وأذربيجان وأردبيل وزنجان وكردستان سيعبرون من منفذ قصر شيرين الحدودي لزيارة الأربعين الحسيني هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*