بألف قصة… يوثق المشاركون في زيارة الأربعين بطولات أبنائهم

325

الحكمة – متابعة: أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن افتتاحها اربعة مراكز وثائقية في مداخل مدينة كربلاء لتوثيق القصص البطولية لشهداء وجرحى ومقاتلي القوات الامنية والحشد الشعبي من قبل المشاركين في زيارة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وقال مسؤول شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى احمد رسول فرحان في حديث لموقع العتبة المقدسة الرسمي اليوم الثلاثاء، ان “الشعبة افتتحت اربعة مراكز على جميع المحاور في اجراء يسهم الى توثيق الملاحم البطولية للشهداء والجرحى والمجاهدين الابطال”.

وأضاف، “شهدت هذه المراكز اقبالا واسعا ولافتا للنظر من زائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام، حيث بلغت القصص الموثقة ما يقارب 1000 قصة”. مبينا، “ارتأت الشعبة ان تستثمر توافد ذوي الشهداء والجرحى والمقاتلين لإحياء زيارة العشرين من صفر والتعرف عن قرب على بطولات ابنائهم الذين سطروا اروع ملاحم البطولة والفداء دفاعا عن العرض والارض”.

وأشار مسؤول الشعبة الى، ان “المحاور الأربعة التي شملتها مراكز التوثيق هي محور النجف- كربلاء ومحور بابل كربلاء ومحور بغداد- كربلاء ومركز رابع بالقرب من مركز المدينة “.

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*