من وإلى مركز كربلاء… جهد حثيث لنقل ثلاثة ملايين زائر يوميا

303

الحكمة – متابعة: أعلنت العتبة الحسينية المقدسة  ان مدينة كربلاء تشهد نقل ثلاثة ملايين زائر يوميا من والى داخل المدينة حسب أقرب التقديرات، مشيرة الى تبني آلياتها نقل 150 ألف زائر داخل مركز المدينة القديمة فقط.

وقال معاون رئيس قسم الاليات حيدر عبد الجبار عبد العزيز في حديث لموقع العتبة الحسينة المقدسة الرسمي الثلاثاء، ان “جميع آليات القسم المختلفة استنفرت لنقل الزوار المؤدين للزيارة من أقرب نقطة للحرم الحسيني الشريف الى القطوعات الحدودية لكربلاء”. مبينا، “بلغ عدد ما يتم نقلهم 150,000 الف زائر باليوم الواحد بدءاً من 15 شهر صفر”.

وأضاف، “آليات العتبة تنقل الزائرين في أربع محاور داخلية، واحد المحاور الخارجية”.

وذكر عبد العزيز ان المحاور الخارجية الثلاث تشهد عمليات نقل مليون زائر لكل محور على الأقل تساهم آليات العتبتين الحسينية والعباسية في محور واحد هو كربلاء/ بابل.

وأعلنت العتبة الحسينية في وقت سابق اليوم الثلاثاء عن مشاركة عشرة ملايين زائر في مراسيم زيارة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام في واقعة الطف الخالدة، وسط إجراءات امنية وخدمية مكثفة.

وأشار معاون القسم الى، ان “اجمالي اعداد الزائرين خلال عمليات النقل المشترك مع الجهات ذات العلاقة بلغ ثلاثة ملايين زائر في المحاور الثلاث المحيطة بكربلاء”.

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*