الزراعة تؤكد السیطرة على جمیع البؤر المرضیة لإنفلونزا الطیور

295

بغداد – الحكمة : أكدت وزارة الزراعة، الأحد 4 شباط 2018 ،السیطرة على جمیع البؤر المرضیة لإنفلونزا الطیور، مؤكدة عدم سحبھا لمنتجات الدواجن من الأسواق ببغداد ودیالى وبابل.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة حمید النایف في بیان إنه تمت السیطرة على البؤر المرضیة كافة لإنفلونزا الطیور مع اتخاذ الإجراءات الاحترازیة بشأن حركة الدواجن وذلك من خلال منع حركة الدواجن ومنتجاتھا من المناطق المحجورة بیطریا.

وأضاف النایف أنه تم ابلاغ كافة سیطرات قیادة عملیات بغداد والقوات الامنیة في المحافظات بضرورة تشدید الاجراءات بشأن حركة الدواجن في العراق وذلك من خلال منع دخول اي شحنة لمنتجات الدواجن بین المحافظات مالم تحمل شھادة صحیة بیطریة صادرة من المستشفیات والمستوصفات البیطریة.

وتابع “كما تم منع ایضا دخول الدجاج الحي المستورد ما عدى الافراخ بعمر واحد یوم معززة بأجازة استیراد صادرة من الشركة العامة للمعارض العراقیة وشھادة منشأ:، لافتا الى السماح بدخول الدواجن المستوردة سواء كانت لحوم بیضاء او مجمدة او البیض على ان تكون حاصلة على اجازة استیراد من الشركة العامة للمعارض العراقیة مرفقة بشھادة المنشأ من البلد المصدر تؤكد خلوه من مرض انفلونزا الطیور.

واكد النایف انھ لایوجد اي اجراء سحب للمنتجات الدواجن من الاسواق وامكانیة حركة الدواجن ومنتجاتھا ضمن محافظات بغداد ودیالى وبابل للاستھلاك المحلي على ان تكون مزودة بشھادة صحیة بیطریة مع عدم ظھور اي بؤر اصابة جدیدة وسیتم رفع الحظر عن محافظة بابل، 7 شباط 2018 ،بعد مرور 21یوم بدون اي اصابات، معتبرا ما یتم تناقلھ خلاف ذلك بالمضاربات التجاریة.

ودعا النایف وسائل الاعلام الى توخي الدقة والحذر في نقل اي معلومة تثیر مخاوف المواطنین.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*