تعليق رحلات طائرات “ART” التابعة لشركة آسمان الايرانية

261

إيران – متابعة الحكمة : أعلنت منظمة الطيران المدني الإيراني، تعليق رحلات طائرات “ART” التابعة لشركة ‘آسمان’ حتى إشعار آخر.

وذكر بيان أصدرته منظمة الطيران المدني الإيراني أن المنظمة رأت ضرورة وقف رحلات طائرات “ART-72” من طراز 500 و 600 بصورة مؤقتة حتى إشعار آخر، لإجراء الدراسات اللازمة والاطمئنان إلى مستوى الأمان، ومن ثم الإعلام عن استئناف رحلاتها.

يذكر أن طائرة “ART-72” كانت تقل 65 شخصا (59 راكبا و6 افراد الطاقم) كانت في رحلة لها صباح الأحد الماضي من طهران الى مدينة ياسوج مركز محافظة كهكيلوية وبوير احمد /جنوب غرب/ قد اختفت عن صفحة الرادار بعد 55 دقيقة من اقلاعها حيث تحطمت في منطقة بادنا الجبلية الشاهقة الواقعة في الحدود الادارية بين محافظتي اصفهان وكهكيلوية وبوير احمد.

وصباح يوم الثلاثاء تم العثور على حطام الطائرة بعد 48 ساعة من البحث من قبل مروحيات الحرس الثوري، حيث قامت فرق الاغاثة والانقاذ، بجمع عدد من الجثث المتناثرة في ظروف جوية صعبة جدا نظرا لوعورة المنطقة الجبلية التي سقطت فيها الطائرة والبالغة ارتفاعها اكثر من 4 آلاف متر والبرد القارس حيث تبلغ درجات الحرارة قرابة 20 تحت الصفر والثلوج البالغ ارتفاعها نحو مترين.

ومن المؤمل استئناف عملية البحث عن باقي جثث الضحايا بعد تحسن الظروف الجوية في وقت لاحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*