بالفيديو.. قبيلة برازيليّة تعيش عزلة

338

الحكمة – متابعة: كشفت لقطات صوّرتها طائرة مسيّرة (درون) في أعماق الأدغال البرازيلية، قبيلة من الهنود الحمر تعيش منعزلة تماماً ولم تتواصل أبداً مع العالم الخارجي.

وأفادت صحيفة «ميرور» البريطانية التي نشرت الفيديو على موقعها الإلكتروني، بأنها المرة الأولى التي يجري فيها تصوير قبيلة «مالوكا» باستخدام طائرات من دون طيار. وتظهر اللقطات عدداً من رجال القبيلة يتحركون في منطقة مقطوعة الأشجار في قلب غابات الأمازون.

ولم يكن الوصول إلى هذه المنطقة سهلاً، وفقاً لمنظمة «فوناي» المعنية بالدفاع عن سكان البرازيل الأصليين، إذ استغرقت رحلة فريق خبرائها 3 أسابيع للوصول إلى منطقة قريبة من مكان القبيلة. وقالت إنهم اجتازوا 160 ميلاً داخل محمية «فالي دو غافاري» القريبة من الحدود مع كولومبيا التي تبلغ مساحتها 53 ألف ميل مربع.

وأشارت المنظمة إلى أن «الدرون» توفر الحماية للسكان الأصليين وفريق المنظمة، لافتة إلى أنها تلقت تقارير تفيد بأن صيادين غير شرعيين يهددون أفراد القبيلة.

ولم تجر المنظمة المعنية بالسكان الأصليين أي اتصال مع القبيلة، مؤكدة أنها تحترم «عزلتهم الأبدية». وأكدت أن الفكرة من تصوير هذه القبيلة هي تأكيد وجود هؤلاء الهنود وأهمية حمايتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*