الشرطة الاتحادية تعقد مؤتمراً عشائرياً لمعالجة ظاهرة “الدكَة العشائرية” في بغداد

348

عقدت قيادة الشرطة الاتحادية، مؤتمرا عشائريا لمعالجة ظاهرة الدكة العشائرية في العاصمة بغداد، مبينة ان المؤتمر عقد بحضور شيوخ ووجهاء عشائر بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لقيادة قوات الشرطة الاتحادية في بيان” ان قائد الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت وجه، اللواء الثامن التابع للشرطة الاتحادية بعقد مؤتمر عشائري في بغداد، لمناقشة اهم الاسس والضوابط التي من شأنها حل ظاهرت الدكة العشائرية والقضاء عليها نهائيا.

واضاف المكتب الإعلامي” ان المؤتمر عقد بحضور أمر اللواء وامري أفواج وقائممقام قضاء الكاظمية ومدير شؤون عشائر الكرخ وعدد كبير من اهالي وشيوخ ووجهاء مدينة الكاظمية المقدسة وقضاء التاجي ومدينة الشعلة والحرية والتاجي الجنوبي والشمالي، اذ تم الاستماع الى مشاكل ومعاناة المواطنين لغرض تلبيتها”.

ووجه اللواء الثامن، بإبداء المساعدة الممكنة الى جميع المواطنين وحسب الضوابط والصلاحيات المعمول بها ووفقا للدستور العراقي.

وقال مدير شؤون عشائر الكرخ في كلمة خاصة بـ (الدكة العشائرية) وكيفية تجنب هذه الظاهرة السلبية التي تشوه معالم العاصمة بغداد وتجعلها غير مستقرة امنيا.

ورحب الحاضرون بما تم التطرق إليه، مبدين استعدادهم الكامل للتعاون مع الاجهزة الامنية لنبذ كل ما من شأنه أن يعكر صفو المجتمع العراقي.

وكانت قيادة قوات الشرطة الاتحادية أعلنت، الجمعة الماضية، ان الفوج الثالث اللواء السادس الفرقة الثانية القى القبض على متهم بظاهرة ” الدكة العشائرية” في منطقة حي الجهاد _ الحسين محلة 881 في بغداد ، وتم تسليمه الى الجهات المختصة لغرض اتخذ الاجراءات القانونية بحقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*