إنشاء (4) جسور للمشاة في مواقع مهمة في النجف الأشرف

213
18-3-2014-S-01
النجف الأشرف – الحكمة: بشار نزار السوداني

    أعلنت مديرية بلدية النجف الأشرف بأنها بصدد إنشاء أربعة جسور للمشاة موزعة في عدد من المواقع المهمة في المحافظة التي تمثل التقاطعات الأشد خطورة أو الأماكن التي تشهد حركة تجارية مكثفة. وبيّن النائب الثاني لمحافظ النجف الأشرف المهندس طلال بلال العارضي مدير بلدية النجف من موقع أدنى ان الملاكات الهندسية باشرت بتنفيذ أبعة جسور بالتقاطعات الأشد خطورة كمرحلة أولى.

  مؤكداً حرص المديرية على تنفيذ جسور المشاة تقديراً منها لأهميتها والحفاظ على سلامة المواطنين من حالات الدهس فضلاً عن عملية تنظيم الطرق، موضحاً ان اختيار مواقع الجسور يخضع لإعتبارات فنية ومرورية تراعي كثافة المرور وحركة السير ومعدل أي أصابات.

 من جهته بيّن مدير قسم المشاريع في المديرية رئيس المهندسين علاء هلال الجبوري ان جسور المشاة قد توزعت في مناطق مهمة وحيوية يشمل الأول شارع كراج بغداد قرب المستشفى الألماني والثاني في شارع المدينة مقابل نادي التضامن والثالث مقابل الشارع الحولي لطريق كربلاء – النجف والرابع قرب تقاطع نفق العسكريين (ع).

 موضحاً أنه روعيَ في التصميم تعارض الجسر للمحلات التجارية القريبة من موقع المشروع، بحيث يكون على شكل جمالي يضيف جمالاً ويعطي ايجابية في استخدامة كجسر مشاة، دون تعارض مع المحلات التجارية المتواجدة هناك، مبيناً أن عملية إنشاء الجسور ستنفذ خلال (160) يوم.

 يذكر ان النجف الأشرف تضم العديد من جسور المشاة قرب المستشفيات والدوائر الحكومية المهمة والكليات حيث تتميز بطابعها المعماري الجميل والذي يضفي جانب من الحس الفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*