“براثا” تكشف مشروعًا استراتيجيًّا خطيرًا لشراء منطقة الحسينية في بغداد بالمال الوهابي

175

29-3-2014-3-d

يواجه قضاء الحسينية الواقع شمال شرقي بغداد حملة من التهجير الإرادي من خلال تعمد تعطيل البنى التحتية والتلكؤ بتنفيد مشاريع الماء والمجاري التي لا زالت تنفذ منذ اربع سنين وبالاتفاق مع أشخاص متنفذين في محافظة بغداد والهدف من هذا هو دفع المواطن لبيع داره بأي سعر يعرض عليه والهروب من الواقع الخدمي المتردي.

وكشف مسؤول محلي لوكالة انباء براثا ” ان الملفت في هذا الموضوع ان شراء العقارات في تلك المنطقة لا زال مقتصرا على ثلاثة اشخاص ، اثنان يسكنون منطقة البو عامر المقابلة للحسينية ، والثالث يقال انه مدير شرطة الأعظمية اذ وصل عدد العقارات التي اشتراها هؤلاء وبالاتفاق مع مكاتب العقار هناك الى اكثر من (1200) الف ومئتي دار وقطعة ارض ولا زالوا مستعدين لشراء المزيد “.

وتابع ” قبل هذا وخلال مداهمة احد البيوت التابعة لشخص ينتمي لتنظيم القاعدة في الحسينية عثر على جهاز لابتوب  تبين بعد فتحه من قبل القوات الامنية ان هناك رسائل الكترونية من الارهابي ابي بكر البغدادي توجه بضرورة تغيير الخارطة الديموغرافية للمنطقة باعتبارها جدارًا شيعيًّا حصينًأ يحيط ببغداد ويحاذي مناطق شيعية مهمة من الناحية الشرقية”.

وذكر ” أن أيًّا من العقارات التي تم شراؤها لم يشغل لغاية الآن إلا من شخص سنيّ !

وهذا المشروع الخطير الذي كشفت عنه (براثا) جدير بالاهتمام والانتباه والحذر والتصرف السريع الحازم من الجهات المسؤولة الأمنية والسياسية والفعاليات الاجتماعية .

براثا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*