الوفد في النجف الأشرف

164

8-2-2012-ziarat1

يوم حافل بالزيارات

زار الوفد الأكاديمي الألماني الضيف، في إطار الجولة التي أعدتها له مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية، في مدينة النجف الأشرف، مسجد الهندي في المدينة القديمة، 8-2-2012-ziarat2 واطلع على الحلقات الدراسية الحوزوية المنعقدة فيه التي يزهو بها المسجد، كما زار مقبرة مرجع الطائفة الإمام الحكيم ” قدس الله سره”، والسوق الشعبي (سوق الحويش) الواقع خلف المسجد وعاين المكتبات التي تملأ هذا السوق.

كما نُظِّمت زيارة للوفد الضيف إلى مكتبة الإمام الحسن العامة، التي كان في استقبالهم فيها سماحة الشيخ حسين القريشي المدير العام للمكتبة، الذي أطلعهم على أقسام المكتبة، وما تحتويه خزانة الكتب فيها، من مؤلفات تضم مختلف المواضيع من الحديث الشريف والتفسير وبقية العلوم.

8-2-2012-ziarat4

 بعد ذلك قام الوفد الألماني الضيف يصاحبه وفد مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية بزيارة إلى دائرة شؤون المرأة في مؤسسة شهيد المحراب. وكان في استقبالهم السيدة سهير الصراف المديرة العامة للدائرة، التي رحبت بهم وقدمت لهم شرحًا عن تاريخ المؤسسة ونشاطاتها في رعاية المرأة والطفل. ولاحظ الوفد الضيف مدى ماتحظى به الأمومة والطفولة من عناية واهتمام من قبل المؤسسات الدينية النجفية، وما للمرأة المؤمنة من مكانة هامة في المجتمعات الشيعية، تجعلها على قدم المساواة مع أخيها الرجل في بناء المجتمع وصياغة مفردات تقدمه نحو مستقبل أفضل.

8-2-2012-ziarat5

كما قام الوفد بزيارة إلى مدرسة دار الحكمة للعلوم الإسلامية، وكان في استقبالهم فيها سماحة الشيخ محمد آل حيدر مدير المدرسة، الذي أطلعهم، بعد الترحيب بهم، على نشاط هذه المدرسة والعلوم التي تدرسها ومناهجها الدراسية، والأساليب الدراسية في الحوزة العلمية.

ثم اختتم الوفد جولته في النجف الأشرف بزيارة إلى مؤسسة اليتيم الخيرية التي يشرف عليها ويرعاها مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم “دام ظله الوارف”.

8-2-2012-ziarat3

8-2-2012-ziarat6

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*