الهلال الأحمر: 81 ألف أسرة نزحت من الموصل جرّاء الأحداث الأمنية

318

22-6-2014-S-08

     أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقية، الاحد، عن ارتفاع عدد الأسر النازحة من محافظة نينوى الى اكثر من 81 ألف أسرة، فيما أكدت استمرارها بتقديم المساعدات لهم.

وقال الأمين العام المساعد للجمعية “محمد الخزاعي” في بيان له إن “فرق الهلال الاحمر سجلت نزوح أكثر من 81 ألف اسرة من مختلف مناطق محافظة نينوى الى عدد من المحافظات الشمالية وبعض المحافظات الجنوبية”.

واضاف الخزاعي أن “عدد الاسر النازحة إلى محافظات الإقليم الثلاث بلغ أكثر من 63 ألف اسرة موزعة على مختلف محافظات اربيل ودهوك والسليمانية فيما توزع أكثر من 11 الف اسرة على مناطق سنجار والحمدانية وسهل نينوى وطوز خورماتو”، مشيرا الى ان “ستة الاف اسرة توزعت على محافظات ديالى وواسط والنجف والديوانية وميسان”.

واكد الخزاعي ان “جمعية الهلال الأحمر وزع مساعدات غذائية اغاثية لأكثر من أربعين الف اسرة نازحة في مختلف مناطق النزوح كما استطاع توفير مياه الشرب لأكثر من ثلاثين الف اسرة”، لافتا الى ان “فرق الإغاثة استطاعت من إدخال خمسة قوافل محملة بالمواد الغذائية والاغاثية والطحين والوقود غاز الطبخ لعدد كبير من تلك الاسر النازحة”.

وتابع الخزاعي ان “كوادر الجمعية مازالت مستمرة في تقديم المساعدات الغذائية والاغاثية والصحية”، موضحا انها “تقوم الان بحملة أغاثية واسعة لمساعدة لهذه الاسر التي تعيش في ظروف إنسانية قاسية”.

أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*