ممثل الأمين العام للأمم المتحدة: “العتبة العلوية جزيرة السلام والقدسية”

181

16-4-2013-03

عبر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق “مارتن كوبلر” عن حرصه على زيارة العتبة العلوية المقدسة في كل مرة يقدم فيها إلى النجف الأشرف لشعوره بقدسية المكان، واصفا إياها بـ(جزيرة السلام والقدسية).

16-4-2013-02

جاء ذلك خلال تشرفه بزيارته العتبة العلوية المقدسة أمس الاثنين 15/4/2013م حيث كان في استقباله سماحة الشيخ “ضياء الدين زين الدين” الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة وقد دار الحديث حول طبيعة عمل العتبات المقدسة وأعمال الإعمار والمشاريع الجارية في المرقد العلوي المقدس.

كما اطلع السيد كوبلر على التصاميم الخاصة لمشاريع البنى التحتية الجارية في العتبة المقدسة، واستمع الى شرح مفصل من قبل مسؤول العلاقات العامة في العتبة المقدسة لهذه المشاريع وأبدى اهتمامه بما يحصل من أعمال التوسعة لخدمة الزوار من مختلف انحاء العالم.

وفي ختام زيارته، أكد ممثل الأمم المتحدة على أهمية الحفاظ على المرقد العلوي الطاهر وأن يتم تقديره من قبل المجتمع الدولي، مضيفا بالقول: “أنا شخصيا مهتم بثقافة هذا البلد العظيم، وأنا دوما مهتم بالإجراءات التي من الممكن أن تقوم بها منظمة اليونسكو بهذا الخصوص”، وأكد: ”إن الأمم المتحدة داعمة بشكل كبير لوضع مرقد الإمام علي(ع) في النجف ضمن لائحة التراث العالمي المحمية من قبل منظمة اليونسكو “.

 

المصدر: إعلام العتبة العلوية المطهرة

تعليق 1
  1. الكاتب أمين يقول

    أنا لا أطعن بأحد ونسأل الله أن يهدي الجميع ولكن لنا سابقة بصدام كان من سياسته أن يزور العتبات وهو يضمر للعتبات كل العداء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*