كلية الفقه في جامعة الكوفة تقيم مؤتمرها العلمي الثالث حول الإمام الصادق(عليه السلام)

262

23-4-2013-01

عقدت كلية الفقه بجامعة الكوفة مؤتمرها العلمي الثالث عن الإمام جعفر بن محمد الصادق “عليهما السلام” تحت شعار (مرجعية الفكر الاسلامي في تراث الإمام جعفر بن محمد الصادق “عليهما السلام”) على قاعة الكلية.

حضر المؤتمر رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عقيل عبد ياسين وعدد من أساتذة وطلبة الجامعة وأساتذة وباحثين من بعض الجامعات العراقية وشخصيات حوزوية.

رئيس الجامعة تطرق في حديثه الى أن جامعة الكوفة “تفتخر باحتضان المؤتمر الثالث عن الشخصية الفذة للإمام الصادق عليه السلام والذي تتلمذ على يديه ألمع أساتذة الفقه وكافة العلوم كما دعا الباحثين الى دراسة شخصية الإمام بعيدا عن الانحياز والتعصب للوقوف على الجوانب الابداعية والعلمية لهذه الموسوعة الفكرية .”

تناول المؤتمر التسامح في فكر الإمام الصادق عليه السلام والفكر التربوي والاخلاقي عنده وموسوعيته وموقفه من التيارات الفكرية، كما تطرق الباحثون الى دور الإمام في الوقوف ضد العقائد المنحرفة وأثره في تأصيل علم أصول الفقه ودلالة الألفاظ القرآنية عند الإمام ودوره في علم الحديث والحال في الصحيفة الصادقية.

هذا المؤتمر يأتي ضمن توجه الجامعة نحو أحياء ذكر الأئمة المعصومين عليهم السلام والعلماء والمفكرين الذين تمثل جامعة الكوفة امتدادا فكريا وعلميا وحضاريا لهم.

المصدر: النجف نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*