الطريحي: “كربلاء” أكملت التزاماتها بإنشاء مطار الإمام الحسين (ع) الدولي”

268

16-8-2014-3-d

البدء في تنفيذ المشروع بات بيد السلطات الاتحادية ووزارة النقل التي ينبغي أن تتعاقد عن طريق الاستثمار أو بالتنفيذ المباشر مع الشركات التي ستنفذ مشروع مطار الإمام الحسين (ع) الدولي.

أكد محافظ كربلاء عقيل الطريحي، اليوم الجمعة، بأن الحكومة المحلية أكملت كافة التزاماتها الخاصة بمشروع مطار الإمام الحسين (ع) الدولي، مبينا أن البدء في تنفيذ المشروع بات بيد السلطات الاتحادية ووزارة النقل من خلال التعاقد مع الشركات التي ستقوم بإنشاء المطار.
وقال الطريحي في حديث لـ”المسلة”، إن “محافظة كربلاء أكملت كافة التزاماتها وباتت مهيأة لإنشاء مطار الإمام الحسين (ع) الدولي”، مبينا أنه “حتى التجاوزات التي كانت على أرض المشروع لسنين استطعنا إزالتها”.
وأضاف أن “البدء في تنفيذ المشروع بات بيد السلطات الاتحادية ووزارة النقل التي ينبغي أن تتعاقد عن طريق الاستثمار أو بالتنفيذ المباشر مع الشركات التي ستنفذ مشروع مطار الإمام الحسين (ع) الدولي”.
يذكر أن الحكومة المحلية في كربلاء بذلت جهودا استثنائية في تهيئة ارض المطار وإخلائه من المتجاوزين وتعويض المزارعين المستغلين لأرضه من خلال أعطائهم قطع أراضي لزراعتها ومبالغ عن مغروساتهم.
وكانت المنشاة العامة للطيران المدني العراقي قد وقعت، في 2 تشرين الثاني 2009، مع شركة APDI الفرنسية في فرنسا عقد تصاميم وإنشاء مطار الفرات الأوسط في كربلاء وبحضور وإشراف رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ، فيما تغير بعد ذلك اسم المطار إلى مطار الإمام الحسين (ع) الدولي.

المسلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*