مجلس النجف الأشرف والبيت الثقافي ينظمان اتفاقًا لدعم منظمات المجتمع المدني في المحافظة

232

17-8-2014-S-06

النجف الأشرف – الحكمة: حيدر كشكول

      نظمت لجنة منظمات المجتمع المدني وشؤون العشائر في مجلس محافظة النجف الاشرف مع البيت الثقافي التابع الى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة اتفاقا وشراكة لدعم مشاريع منظمات المجتمع المدني في المحافظة بحضور اكثر من عشرين منظمة فاعلة في المحافظة.

وقال عمار العرباوي ـ رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني وشؤون العشائر في مجلس المحافظة “نشكر البيت الثقافي على هذه المبادرة وعقد هذا اللقاء لتنظيم العمل مع المنظمات الفاعلة وجمع معلوماتها للتواصل معها وتوفير الغطاء القانوني لعملها في المحافظة ونظمنا هذه الشراكة مع البيت الثقافي لتوفير الدعم المادي والقانوني لانجاح الفعاليات الثقافية التي تخدم المدينة”.

ودعى العرباوي جميع المنظمات للتواصل مع المجلس قائلا”من الضروري جدا ان نطلع على عمل المنظمات من خلال التواصل معنا في لجنتنا وبخلاف ذلك تتحمل المنظمة المسؤولية في حالة تنفيذ نشاط قد يعرضها للمسائلة القانونية دون علمنا ونتمنى ان تنفذ المنظمات مشاريع مهمة ومؤثرة في المجتمع”.

من جانبه مدير البيت الثقافي في النجف الاشرف صفاء السلطاني أكد “ان هذا الاتفاق جاء لتنشيط عمل المنظمات في المحافظة من خلال تفعيل التعاون المشترك وقد تكفلت لجنة المنظمات بتسهيل عمل المنظمة ونحن نتكفل بدعم ورعاية الانشطة وتنوع المحاور التي نفعلها بين الندوات والاستضافات للشخصيات والمفكرين وندوات حول المرأة والطفل واقامة الدورات ومعارض اللوحات التشكيلية والصور الفوتوغرافية والكتب وغيرها”.

وبين السلطاني “اننا ندعو جميع المنظمات للحصول على استمارة المنظمات من وحدة المنظمات في البيت الثقافي لاستيفاء الشروط المطلوبة من وزارة الثقافة لرعاية النشاط وابوابنا مفتوحة للتعاون لتحقيق نهضة ثقافية مؤثرة ايجابيا في المجتمع لاسيما الشباب”.

 في نهاية اللقاء اثنى المشاركون على الشراكة والاتفاق بين البيت الثقافي ومجلس المحافظة مؤكدين ان الايام القادمة ستشهد حراكا تعاونيا ثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*