لأول مرة في النجف الأشرف خدمات قانونية مجانية متكاملة للنساء وضحايا الإرهاب

254
1-9-2014-S-01
النجف الأشرف – الحكمة: حيدر كشكول

     باشرت جمعية رعاية الصحافة والإعلام باستقبال العشرات من النساء المهمشات وضحايا الإرهاب اللواتي بحاجة الى خدمة قانونية.

 وقال عامر العكايشي مدير العيادة القانونية النسوية المجانية في النجف الأشرف “ما أن فتحت العيادة القانونية النسوية أبوابها أمام النساء المهمشات حتى توافدت العشرات منهن ولازلن من أجل الحصول على خدمة قانونية مجانية”.

 وأضاف “الخدمات القانونية التي تقدمها العيادة القانونية النسوية المجانية عديدة منها الاستشارة القانونية , فقد خصصنا أربع محاميات من ذوات الخبرة والباع الطويل في العمل القانوني للإجابة عن كل أسئلة واستفسارات النساء”.

 وتابع قائلا “كما تشمل الخدمات (التمثيل الإداري) وتتمثل هذه الخدمة بالإصدار الأول أو بدل الضائع أو التالف لهوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية وبطاقة السكن وإصدار وفرز ونقل البطاقة التموينية”.

 وعن الخدمات القانونية الأخرى أوضح العكايشي بأنها “(التمثيل القانوني) وتتمثل بالترافع أمام القضاء في كل ما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية كتصديق عقد الزواج وقرار الطلاق ودعاوى النفقة والتفريق والأثاث الزوجية وحضانة الأطفال وغيرها الكثير من الدعاوى القانونية”.

 وبين مدير العيادة القانونية بأن “كل تلك الخدمات تقدمها العيادة القانونية النسوية التي تدريها وتشرف عليها جمعية رعاية الصحافة والإعلام بدعم من برنامج العدالة في متناول الجميع , كل تلك الخدمات تقدم للنساء بالمجان وبنسبة 100% حيث إننا لا نتكفل بأجور المحاميات فقط وإنما حتى أجور الرسوم وأجور النقل وتكالف تبليغ الدعاوى وغيرها من المصاريف”.

 وحول معنى النساء المهمشات , بين “نقصد بالنساء المهمشات اللواتي غير قادرات على دفع أجور المحاماة وكذلك الأرامل والمطلقات والمعوقات وزوجات المفقودين وضحايا الإرهاب”.

 ودعا العكايشي كافة النساء المهمشات الراغبات بالحصول على خدمات العيادة القانونية مراجعة مقرها في النجف – حي الغدير – شارع الغدير / كرامة – مقابل مدرسة الأجيال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*