اختتام دورة “صناعة التحقيق” للصحفيين الشباب في النجف الأشرف

400

16-9-2014-S-04

النجف الأشرف – الحكمة: حيدر كشكول..

     أختتمت دورة “فقيد الصحافة حيدر الطالقاني الإعلامية الثانية” في محافظة النجف الأشرف والتي نظمتها وكالة الدولية نيوز بالتعاون والتنسيق مع شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك الدورة الإعلامية للصحفيات والصحفيين الشباب للفترة من 13_15 ايلول الجاري ضمن المنهاج النظري بحضور جمع كبير من الصحفيين والإعلاميين في المحافظة، وسيستمر المنهاج العملي لمشروع كتابة التحقيق الصحفي لمدة شهر ينتهي في17 تشرين الاول 2014  اذ سيعلن نتائج افضل تحقيق نهاية الدورة.

وقال رئيس تحرير وكالة الدولية نيوز ومدير الدورة حمودي العيساوي ” إن للدور الكبير للإعلام الحر في العراق الجديد تسوده الحرية التي يطمح إليها الجميع من اجل ان تكون للكلمة الهادفة والصادقة صوت”.

مبينا “إن من واجبنا الإنساني والوطني دعم شرائح المجتمع العراقي عامة وشريحة الصحفيين بشكل خاص مثمنا الدور الكبير لإدارة البيت الثقافي في النجف الأشرف التي أخذت على عاتقها نجاح الدورة الإعلامية من خلال إقامة الدورة الإعلامية وتكفل امورها التنظيمية”.

من جهته قال مدير مكتب النجف الأشرف في شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك ومدرب الدورة حيدر حسين الجنابي “إن أكثر من 30 مشارك من الصحفيين والصحفيات والعاملين في المراكز والمؤسسات الإعلامية بدوائر الدولة ومنظمات المجتمع المدني وطلبة قسم الإعلام والصحافة بكلية الإمام الكاظم (ع) في النجف الأشرف شاركوا في الدورة”.

 وأضاف “تلقوا فيها محاضرات ودروس عن الفنون الصحفية في التحقيق الصحفي ومهارات كتابة التحقيق والأساليب والخطوات المهمة في صناعة التحقيق”.

مبينا “إن الدورة تم تقسيمها الى قسمين ثلاثة أيام نظري تم أختتامها، وشهر كامل ضمن برنامج تدريبي عملي سينتهي بكتابة تحقيق لكل مشارك خلال شهر كامل، وسيعلن نهاية البرنامج التدريبي أفضل تحقيق صحفي، وستحتضن شبكتنا في الدنمارك والدولية نيوز نشر التحقيقات”.

 موضحا “أن مسابقة أفضل تحقيق صحفي ستعلن بعد 30 يوما، وسيمنح المشارك شهادة اجتياز الدورة من شبكة الإعلام العراقي في الدانمارك ووكالة الدولية نيوز”.

 يذكر إن الاسبوع القادم سيشهد أقامة دورة إعلامية بالتنسيق مع أحدى المؤسسات الإعلامية لها مثمنا دور عدد من المحاضرين من صحفيي النجف الأشرف (رحيم الخفاجي وغزوان العيساوي فضلا عن مدير الدورة حمودي العيساوي) الذين قدموا دروسا من حياتهم الصحفية ونقل خبرتهم الصحفية للمشاركين.

وفي نهاية حفل الاختتام أبدى عدد من المشاركين في الدورة الإعلامية اعجابهم بإدارة الدورة والمنهاج التدريبي واسلوب المدرب  ،مطالبين باقامة العديد من الدورات الاعلامية التي تساهم في زيادة المعلومات وتطوير قابليات الصحفيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*