عمليات الهجوم على الضلوعية يقودها أحد مرتكبي “حادثة سبايكر”

227

29-9-2014-S-09

    أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أول أمس الأحد بأن عمليات الهجوم التي يشنها تنظيم (داعش) على قضاء الضلوعية، جنوب تكريت، (170 كم شمال بغداد)، يقودها احد قادة “حادثة سبايكر” ناصر أمونة، وفيما أكد أن جبهات القتال في القضاء تشهد هدوءاً نسبياً منذ فجر اليوم.

وقال المصدر، إن ” معلومات مؤكدة تشير إلى أن المدعو ناصر أمونة احد مرتكبي حادثة قاعدة سبايكر يقود عمليات الهجوم التي ينفذها تنظيم (داعش) على قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه “شهد القضاء قصفاً شديداً للجيش العراقي على مواقع يتحصن فيها عناصر تنظيم (داعش)”، مؤكداً أن “جبهات القتال في القضاء تشهد منذ فجر اليوم هدوءاً نسبياً”.

يشار إلى أن تنظيم (داعش) فجّر، الجسر العائم، جنوبي قضاء الضلوعية،( 100 كم جنوب تكريت)، بزورق مفخخ يقوده انتحاري، مما ادى إلى قطع خط الامداد الوحيد إلى القضاء.

فيما أكد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، أن الملاكات الهندسية في المحافظة باشرت بعملية إعادة اعمار الجسر العائم في قضاء الضلوعية، جنوبي تكريت، ( 170 كم شمال بغداد)، بعد يوم على تفجيره، فيما توقع الانتهاء من اعماره يوم غد الاثنين.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتعرض لها الجسر العائم في قضاء الضلوعية إلى الاستهداف منذ سيطرة تنظيم (داعش) على محافظة صلاح الدين، في شهر حزيران 2014، كان ابرزها في شهر تموز الماضي، اذ تم استهداف الجسر بشاحنة مفخخة ادت إلى تدميره بالكامل، لكن القوات الامنية عملت على اصلاحه في اليوم التالي لتعيد خط الامداد الوحيد إلى القضاء عبر نهر دجلة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*