شعراء العراق ينظمون حملة “لا للعنف” الشعرية لمحاربة الإرهاب

175

11-10-2014-S-01
صرح عضو الهيئة التحضيرية لـ “قافلة لا للعنف الشعرية” الشاعر مهدي النهيري بان القافلة , ستنطلق في جميع محافظات العراق ،يوم السبت القادم 11 تشرين الأول , حتى يوم 17 من الشهر, وسينطلق الشعراء بقصائدهم ورفضهم لكل أشكال العنف الفكري والجسدي والسياسي والمذهبي.
وقال النهيري ” إن قافلة لا للعنف الشعرية فكرة نضجت في رؤوسنا نحن مجموعة من الشعراء العراقيين ، فقررنا أن لا نؤجل الفكرة “, مشيراً ” إن  الفكرة بسيطة لا وجود للتعقيد فيها ولا تفاصيل غير مفهومة ، كلّ ما في الأمر أن القافلة يكوّنها شعراء ومثقفون ينطلقون بقصائدهم ورفضهم لكل أشكال العنف الفكري والجسدي والسياسي والمذهبي”.
وأضاف ” إن القافلة ستنطلق وتتجول في المدن العراقية ، وستكون أولى خطواتها إن شاء الله تعالى من البصرة ، من تمثال سيابها الخالد ، مارة بعواصم الوجع السومري إلى أن تصل إلى بغداد حيث تمثال المتنبي الخالد في شارع المتنبي , مؤكداً ” أن موعد انطلاق القافلة سيكون يوم  11 / 10 / 2014، وستضع رحالها في المحطة الأخيرة يوم 10/17/ 2014″.
ودعا النهيري ” المثقفين والعراقيين جميعا ان يقفوا مع القافلة لترفع صوتها واضحاً أمام العالم بمناهضة العنف والدمار والقتل والتهميش والظلم والمحسوبية والسرقة والمحاصصة والتزوير وسوء التعليم والقضاء وكل ما يقف حائلاً دون مصلحة الشعب العراقي المظلوم”.

عين للأنباء

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*