250 مجرمًا جرى نقلهم إلى الناصرية من سجن الكاظمية .. معظمهم “إرهابيون وبعثيون”

233

16-10-2914-1-d

قامت إدارة سجن الكاظمية بنقل 250 سجينا معظمهم من الإرهابيين والبعثيين إلى مكان أكثر أمن في سجن الناصرية، وكان ذلك عن طريق طائرة خاصة . أعلنت إدارة سجن الناصرية بمحافظة ذي قار، الخميس، عن نقل 250 نزيلا من سجن الكاظمية شمالي بغداد إلى سجن الناصرية، وفيما أشار إلى أن اغلب السجناء هم “إرهابيون وبعثيون”، أكدت انه تم نقلهم بواسطة طائرات خاصة.

وقال مدير سجن الناصرية حسي خالد العسكري في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “ادارة السجن تسلمت خلال اليوميين الماضيين 250 سجينا كانوا مودعين بمعسكر العدالة (سجن الكاظمية)”، مبينا أن “السجناء الذين نقلوا إلى سجن الناصرية غالبيتهم من المحكومين بقضايا تتعلق بالإرهاب وبعثيون متورطون بأعمال إرهابية”.

وأضاف العسكري أن “عملية نقل السجناء إلى الناصرية تمت بواسطة طائرات عبر مطار قاعدة الإمام علي الجوية”، مشيرا إلى أن “إدارة السجن وزعت النزلاء في زنازين خاصة”. وأكد العسكري أن “عملية نقل السجناء إلى سجن الناصرية جاء بناءا على قرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإخلاء السجون التي تتعرض لهجمات إرهابية إلى سجون أخرى أمنية”، لافتا إلى أن “سجن الناصرية يعتبر من احد السجون المحصنة وغير قابلة للاختراق”. وكان نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي كشف في (23 أيلول 2014) أن مجلس الوزراء قرر نقل نزلاء سجن العدالة بمنطقة الكاظمية إلى السجون الأخرى. يذكر أن قيادة عمليات بغداد أعلنت في (18 أيلول 2014) عن إحباط القوات الأمنية محاولة “إرهابية” لاقتحام سجن العدالة في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة، فيما أشارت إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة ستين آخرين بانفجار سيارات مفخخة وسقوط قذائف هاون في المنطقة.

ابنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*