صحة النجف تناقش إجراءات لخفض وفيات الأمهات

307

31-10-2014-4-d

عقد في دائرة صحة النجف الاشرف اجتماع موسع لمناقشة وفيات الأمهات أثناء الحمل والولادة ، وتم مناقشة الإجراءات الواجب القيام بها للحد من وفيات الأمهات.

وقال مدير عام دائرة صحة النجف الاشرف الدكتور علي عبد الزهرة شبر ,”اننا مسؤولون أمام الله وعلى كل منا ان يبذل جهده وينجز الواجب المتعلق به , واذا كانت هناك مشكلة فعلينا أن نجد الحلول لها بروح المسؤولية المشتركة لانها تخص بناتنا وأخواتنا “.

من جانبه أوضح مدير قسم الصحة العامة الدكتور جواد شاكر ,” ان الاجتماع ناقش التوصيات السابقة وما تم بشأنها”  مبينا ,” ان العديد منها قد وجد طريقه للتنفيذ كما ناقش المجتمعون إعادة توزيع الأطباء الممارسين على المراكز الصحية وبما يتناسب مع عدد المراجعين وتفعيل العمل في مستشفيات الفرات الاوسط والسجاد والحيدرية لتخفيف الزخم على مستشفى الزهراء” , مشيرا الى ,” ان صحة النجف تتميز بدقة التسجيل , وان نسبة وفيات الأمهات في المحافظة ضمن معدلات منظمة الصحة العالمية والدائرة تسعى لخفض النسبة الى اقل من ذلك”.
وقالت الدكتورة زينب الخفاجي رئيس قسم النسائية في مستشفى الزهراء ” ان المجتمعين ناقشوا أساليب وسياقات خفض الوفيات بين الأمهات , ومنها إحالة المريضة عند الضرورة وتوفر الرعاية الكاملة والتأكيد على الثقافة الصحية للمريضة وعائلتها بصورة عامة ومن ذلك تنظيم الأسرة والمباعدة بين الحمل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*