وقفات احتجاجية في كليات جامعة الكوفة احتجاجًا على هدم قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي في سوريا

177

الكوفة

عطلت جامعة الكوفة الدوام في كلياتها ومراكزها لمدة ساعة وذلك احتجاجًا على هدم قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي الطائي في مدينة الغوطة بريف دمشق من قبل الزمر الإرهابية والتكفيرية إذ تبنت جبهة النصرة الموالية لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن العملية.

وتضمنت الوقفات الاحتجاجية كلمات للتنديد بالعملية الإرهابية ومطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة المؤتمر الإسلامي بإدانة العملية لكونها تمثل خرقا لكافة الأعراف والتقاليد والشرائع السماوية، وتضمنت أيضًا قصائد شعرية حول الوحدة الوطنية ومواجهة المد الإرهابي والتكفيري الذي بدأ ينتشر في بعض من الدول الإسلامية.

الأستاذ الدكتور أسعد الجنابي المساعد العلمي لرئيس جامعة الكوفة أكد أن “عملية هدم قبر الصحابي حجر بن عدي تمثل سابقة خطيرة تهدف لإيجاد شرخ بين مكونات الشعب السوري مؤكدًّاا بأن ما يحدث فيها هو حرب طائفية تتبناها العصابات الإرهابية والقاعدة وجبهة النصرة وبعض الدول الإقليمية التي تدعم ذلك”.

كليات التخطيط العمراني والطب والآداب والفقه والهندسة والرياضيات وعلوم الحاسبات هي الأخرى نظمت وقفات احتجاجية استنكارية لرفض عملية هدم قبور الصحابة والإساءة اليها.

 المصدر: النجف نيوز/ أحمد العلياوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*