فصل جرف النصر عن الأنبار بسياج أمني

197

17-11-2014-8-d

أفاد مصدر في قيادة عمليات بابل، أمس الاثنين، بأن الجهد الهندسي تمكن من إنجاز السياج الأمني الفاصل بين ناحية جرف النصر (جرف الصخر سابقا) ومحافظة الأنبار، فيما أشار الى أن فرق مكافحة المتفجرات أبطلت مفعول 5500 عبوة ناسفة.
وقال المصدر إن “الجهد الهندسي أنجز السياج الأمني الذي يمتد من تلة عبيد باتجاه الطريق الصحراوي وبطول 5 كم، والساتر الثاني من جزرة الطارمية باتجاه الطريق الصحراوي ومن طريق الفاضلية إلى تقاطع العامرية التابعة لناحية جرف النصر”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجهد ذاته باشر بإنشاء أبراج مراقبة على طول الشريط الحدودي”.
وفي سياق ذي صلة، أوضح المصدر ذاته أن “فرق مكافحة المتفجرات أنجزت أبطال 5500 عبوة ناسفة كانت مزروعة في الطرقات والمناطق الزراعية”، لافتا إلى أن “عدد العبوات الناسفة المزروعة في الناحية يبلغ نحو 350 عبوة في كل 100 متر”.
وكانت قيادة عمليات بابل أكدت، في (30 تشرين الأول 2014)، أن إعادة الحياة الطبيعية لناحية جرف النصر تحتاج إلى أكثر من سنة لإزالة العبوات الناسفة من الناحية، فيما أشارت إلى نشر تنظيمات جديدة لمواقع الجيش والحشد الشعبي بعد الانتصارات التي تحققت في الناحية.
واعتبر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (24 تشرين الأول 2014)، تحرير ناحية جرف النصر “مفتاحا” لتحرير كل بقعة من بقاع العراق، لافتا الى أن العملية وجهت ضربة قاصمة لتنظيم “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*