ذي قار: اعتقال “أشهر” طبيب جراح وزوجته بتهمة التخابر والتعاون مع خلايا “بعثية” نائمة

242

24-11-2014-1-d
أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن قوة أمنية اعتقلت طبيبا وزوجته الطبيبة بتهمة التخابر مع خلايا بعثية نائمة في المحافظة، مبينا ان عملية الاعتقال جاءت نتيجة لاعترافات معتقلين بعثيين سابقين.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مفارز خاصة من الاستخبارات ومكافحة الإرهاب، اعتقلت أشهر طبيب جراح في العيون وزوجته التي تعمل طبيبة أيضا في قضاء الشطرة (40 كم شمالي الناصرية) بتهمة التخابر والتعاون مع خلايا تابعة لحزب البعث المنحل”.

أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “عملية الاعتقال استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة واعترافات قيادات بالحزب اعتقلوا مؤخرا بعملية نوعية”، مشيرا إلى أن “الطبيب وزوجته محتجزان بسجن لمكافحة الإرهاب لإكمال التحقيق معهم”.

يذكر ان قائممقامية قضاء الشطرة في محافظة ذي قار، اعلنت في (8 تشرين الثاني 2014)، عن ضبط خلايا نائمة مرتبطة بحزب البعث داخل المحافظة، مبينة ان هذه الخلايا جندت نحو 2500 بعثيا لتنفيذ خطة “مسك الأرض” بعد هجوم ينفذ لإسقاط المحافظة والسيطرة عليها.

وأكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، (17 تشرين الثاني 2014) أن الاعترافات التي أدلى بها عدد من قيادات حزب البعث الذين اعتقلوا مؤخراً في المحافظة، كشفت عن تشكيل فرعين وشعب لما يسمى بـ”حزب العودة”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*