الكوادر الفنية العاملة في العتبة العلوية المقدسة تقوم بتهيئة مساحات جديدة لأيواء الزائرين في محيط الصحن الشريف

223

4-12-2014-S-03

    مع اقتراب الزيارة المليونية المباركة لأربعينية الامام الحسين (عليه السلام) ووفاة الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) قامت الكوادر الفنية العاملة في العتبة العلوية المقدسة بتهيئة اربعة مداخل رئيسية الى صحن فاطمة (عليها السلام) من الخارج لإيواء الزائرين, وتعد هذه الاماكن مساحات اضافية جديدة تستخدم لأول مرة في محيط الصحن الشريف لإيواء الزائرين .

وحول هذا الموضوع وما يتعلق باستعدادات العتبة العلوية المقدسة لزيارة الاربعين تحدث عضو مجلس ادارة العتبة ورئيس لجنة خدمة زوار ابي عبد الله الحسين (عليه السلام) السيد محمد علي الحكيم للمركز الخبري للعتبة العلوية المقدسة قائلا: أننا آلينا على أنفسنا بتقديم ما نستطيع تقديمه إلى الزوار الوافدين من كل بقاع الأرض الى مدينة النجف الاشرف والمتوجهين الى كربلاء المقدسة.

وبين السيد الحكيم ان: مدينة النجف بضيق فسحتها تحتاج إلى خدمات استثنائية وخاصة لخدمة الزائرين, منها قلة المنافذ الداخلة إلى المدينة والمرافق الخدمية التي تلبي حاجتهم التي تخص المحافظة عموما والمدينة بشكل خاص.

وأضاف السيد الحكيم : نحن في العتبة المشرفة من باب الاستنفار التام قمنا بتهيئة منام وإيواء الزائرين فقد كنا في السابق وفي كل سنة نقوم بإيواء الزائرين ونقلهم ضمن آلياتنا وسياراتنا الى الحسينيات المتنقلة في كل أنحاء النجف الأشرف وتوفير الخدمة لهم من طعام وشراب وغير ذلك وهذه السنة استلمنا هيكل صحن فاطمة وسورناه بجدران وقتية وأحكمنا أغلاقه من المطر والهواء البارد واستطعنا تجهيز أربعة مداخل لهؤلاء الزوار طول كل صحن 150×50 ويمكن إيواء 30 ألف زائر في كل ليلة وبذلك استغنينا عن هذه الحسينيات والتي بقيت إلى القادمين من أطراف النجف .

وأوضح السيد الحكيم أن: مضيف العتبة العلية المقدسة سيقدم  يوميا ما يقرب 4000آلاف وجبة لزوار أمير المؤمنين لمن هم في هذه الأمكنة ,كما هيأ المضيف 2000 وجبة في كل وقت لموكب العتبة المقدسة و2000 وجبة إلى الموكب العالمي.

واشار السيد الحكيم الى: تهيئة المرافق الخدمية قرب المكان المجاور لمؤسسة كاشف الغطاء بمساحة 40 متر وعرض 10 أمتار ومسافة 400 متر, حيث تم تخصيصها بصورة فورية وقد سويت الأرض لإنهاء المنشآت الصحية والحمامات الوقتية.

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*