توعية الزائرين بأساليب الإرهابيين تفشل خططهم

153

10-12-2014-4-d

دعا نائب عن محافظة بغداد قيادة عمليات بغداد للانخراط بصفوف الزائرين المتوجهين من العاصمة إلى كربلاء المقدسة، وتوعيتهم باساليب العصابات الإرهابية ورصد النشاطات المريبة لإفشال كمائنهم.
وقال كاظم الشمري في بيان إن “المجاميع الارهابية والدواعش يحاولون استغلال مثل هكذا مناسبات بغية اللعب على الوتر الطائفي من خلال ضرب مناطق تمثل مكون معين او استغلال بعض المنافذ او الثغرات لاستدراج الزائرين لكمائنهم بغية ايقاع اكبر عدد من الخسائر البشرية”.
وأضاف إن “الثقل الموضوع اليوم على كاهل قيادة عمليات بغداد هو كبير والتحدي صعب ومهم رغم قناعتنا الكاملة بان رجالات الامن في العاصمة على قدر تلك المسؤولية،لكننا من باب الحرص والرغبة في دعم الأجهزة الأمنية وإفشال اي محاولات لعرقلة عملهم او إظهارهم بمظهر سلبي فاننا نطالبهم بزيادة التركيز والانخراط داخل صفوف الزائرين وتوعيتهم بكل أساليب الدواعش ورصد اي نشاط مريب لأفشاله قبل وقوع المحظور”.
واكد الشمري على “ضرورة تعاون مواطني العاصمة مع الاجهزة الامنية خلال هذه الأيام بشكل أكثر فاعلية والإبلاغ الفوري عن اي نشاطات او تحركات تثير الريبة او تجمعات غير واضحة الأسباب خاصة في المناطق القريبة من الطرق التي يسلكها الزائرين باتجاه كربلاء المقدسة”.
وتشهد العاصمة بغداد كغيرها من المحافظات العراقية، زحف لحشود الزائرين نحو كربلاء المقدسة لأداء مراسم زيارة أربعين الإمام الحسين (ع).
وأوصى قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري الثلاثاء الماضي بإحكام كافة النهايات السائبة لحماية الزائرين المتوجهين إلى كربلاء، مؤكدا تأمين المواكب الحسينية والطرق التي يتوافد عليها الزائرون بالكامل.
وكانت العاصمة بغداد شهدت الثلاثاء الماضي، استشهاد وإصابة 16 شخصا بسقوط صواريخ نوع كاتيوشا على منطقة الهدمة في الكاظمية المقدسة , وكذلك سقوط صاروخين اخرين على منطقة الدولعي في الحرية وصاروخين اخرين سقطا ايضا تحت جسر الشعلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*