إقامة أكبر صلاة جماعة بين طريق كربلاء النجف امتدت لنحو 30 كم

167

10-12-2014-10-d

شهد الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء والنجف، الأربعاء، إقامة اكبر صلاة جماعة امتدت لنحو 30 كم بمشاركة آلاف المصلين والزائرين المتجهين الى كربلاء لإحياء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وقال إمام الصلاة السيد احمد الاشكوري  إن “هذه الصلاة أقيمت بتوجيهات من مرجعية آية الله العظمى السيد علي السيستاني وبمشاركة ثلاث العتبات الحسينية والعباسية والكاظمية”، مبيناً أن “الصلاة امتدت لنحو 30 كم ومن أربعة محاور هي كربلاء النجف، وحلة كربلاء، وبغداد النجف، وحلة بغداد.
وأضاف الاشكوري أن “هذه الصلاة تهدف إلى ترسيخ المفاهيم الدينية والروحية بضرورة الاهتمام بالعبادات الواجبة، وإيصال رسالة إلى قوى الظلام والشر”، لافتاً الى أن “الصلاة تعتبر الأولى من نوعها ونأمل أن تستمر مستقبلاً”.

وشهدت زيارة الأربعين هذا العام فعاليات شعبية واجتماعية ودينية مختلفة، حيث سبق أن أقامت وحدة المواكب الحسينية في قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار أطول مأدبة طعام في العالم لزوار الإمام الحسين بلغ طولها 15 كم.

وتعتبر زيارة الأربعين التي تصادف في الـ20 من الشهر الهجري الثاني (صفر) واحدة من أهم المناسبات الدينية في العراق والعالم حيث يقصد ملايين الزوار من مختلف المحافظات العراقية ودول العالم محافظة كربلاء لأداء مراسيم زيارة الإمام الحسين (ع)، وغالبا ما تكون هذه الزيارة مليونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*