بالصور: فريق تطوعي من جامعة الكوفة يرفعون طنين من النفايات في النجف الأشرف بذكرة وفاة الرسول(ص)

244

البس

(النجف الاشرف, إعلام الحكمة): شكل أكاديميون وطلبة من جامعة الكوفة فريقاً تطوعياً لتنظيف مركز مدينة النجف الاشرف اثناء الزيارة المليونية لمرقد الامام أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى وفاة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) حيث قام الفريق برفع أكثر من طنين من النفايات .
وقال رئيس الفريق ومدير عام الاقسام الداخلية في الجامعة محمد جواد الحيدري لـ (إعلام الحكمة) ان “اسم المشروع هو (حملة مدينتي أنظف .. )وتم تشكيله بمناسبة إستشهاد الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله),للقيام بتنظيف شارعي الصادق و زين العابدين(عليهما السلام) بالتنسيق مع مديرية البلدية وأثناء أداء الزيارة كي نترك انطباعاً لدى الزائرين بمدى حب اهالي مدينة النجف الاشرف لمدينتهم واهتمامهم بالنظافة و النظام”.
وأضاف الحيدري ” ان المبادرةتهدف الى تشجيع عموم المواطنين على تشكيل الفرق الطوعية للأعمال الخدمية و إسناد الدولة في المناسبات الكبيرة”.
مبينا إن ” الفريق التطوعي يضم عدة جهات هي جمعية حماية البيئة العراقية و طلبة و اساتذة جامعة الكوفة و بعض الشباب المتطوع من الخريجين و من عامة الناس بل وشارك في الفريق حتى طلبة من الاعدادية و المتوسطة “.
وتابع الحيدري “وبدأت الحملة في وقت الذروة عند الثامنة صباحا و انتهت عند اذان الظهر اذ كانت هذه المدة محددة للفريق من قبل البلدية و بعدها دخل فريق تطوعي آخر للمدارس الثانوية بالتنسيق مع مديرية التربية”.
مضيفا “حينما طرحتا الفكرة على بعض أساتذة الجمعة رحب بها الكثيرين وتم إسنادها من الدكتور عبد الكاظم جيثوم و د. علاء السلامي و السيد احمد القبنجي و بعض المؤمنين”.
وأشار رئيس الفريق التطوعي الى ان اعداد المتطوعين قد بلغ أكثر من أربعين متطوعا مسجل لدينا ,فضلا عن بعض الاعداد الغير مسجلة والتي شاركت مع الفريق أثناء العمل”.
وبين الحيدري إن” التموين كان ذاتيا بشراء كمية من أكياس النفايات والكفوف و الكمامات”.
لافتا الى “تعاون الزائرين واصحاب المواكب والجهات الحكومية التي فرحت كثيرا لهذه المبادرة “, مستدركا الى مشاركة الزائرين بالمبادرة وقيامهم بجمع النفايات مع الفريق التطوعي”.
وعن كمية النفايات التي تم رفعا خلال هذه المباردة أشار الحيدري الى “رفع /2/ طن من النفايات”.
لافتا الى “وجود مبادرات أخرى في آذار المقبل لغرض تنظيف مقبرة وادي السلام وزراعتها”.

البيئة 3

البيئة 5

البيئة ا

البيئة

اليئة

بيئة

بيئةة

ببييي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*