إيران: ندرس مقترحاً عراقياً لبناء خطوط للسكك الحديدية بين النجف الاشرف وكربلاء المقدسة

190

 m29-12-2014-4

أعلن وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي،عن إقتراح الحكومة العراقية على نظيرتها الايرانية لبناء خطوط لسكة الحديد بين مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة، مبيناً ان ايران تدرس هذا المقترح لغرض تفعيله.
وقال فضلي في تصريح صحفي نشرته وكالة أرنا الإيرانية إطلعت عليه( الحكمة)ان “ايران تسعي لإقامة مشاريع في العراق لتوفير التسهيلات للزوار وكذلك انشاء جسر اروند لتسهيل عبور زوار زيارة الاربعين الحسيني الى مدينة كربلاء المقدسة”.
وأضاف أن “الحكومة العراقية قدمت مقترحا للجمهورية الاسلامية الايرانية لبناء خطوط للسكك الحديدية بين مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة”، مشيراً الى أن “ايران تدرس هذا المقترح لغرض تفعيله”.

واشار فضلي الى أن “الحكومة العراقية قدمت وبصدق خدمات جليلة للزوار في يوم زيارة الاربعين الحسيني”، مؤكدا ان “الامام الحسين (ع) يجب ان يصبح محوراً لوحدة المسلمين”.

وكان الرئيس الإيراني جسن روحاني أمر في (18 كانون الاول 2014) ادارة السكك الحديدية الجنوبية الايرانية بتسريع مشروع ربط خط سكك الحديد البصرة – شلامجة بين العراق وايران، وبينت أن افتتاح هذا المشروع سيلعب دوراً رئيسياً في تعزيز التجارة بين البلدين.

ويذكر إن مجلس الوزراء الايراني قد صادق مطلع الشهر الجاري على موضوع ربط خطوط سكة الحديد الايرانية بخطوط سكة الحديد العراقية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*