ورشة لترشيد استهلاك المياه في النجف الاشرف

198

 m29-12-2014-5

  دعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد، إلى تعزيز العلاقة المشتركة بين المواطن والجهات الحكومية للتوصل إلى أفضل الطرق والوسائل لترشيد استهلاك المياه في مختلف المجالات.

وقال ممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومعاون المدير العام لدائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة عبد العزيز العبيدي في كلمة ألقاها بافتتاح الورشة التي اقيمت في النجف الاشرف واستمرت ليومين  إن “الدائرة ستقوم بتنظيم وتنفيذ التوصيات التي تخرج بها الورشة، وإن قسم العلاقات العامة وعبر شعبة التوعية الجماهيرية سيضع خطة عمل تنفيذية لتوعية المواطنين بدورهم المطلوب في التعاون مع الجهات الحكومية في هذا الإطار، إضافة إلى محاولة السيطرة على أبعادها وتجاوز مخاطرها”.

وتضمنت الورشة محاضرات وعروضاً توضيحية عن مكونات وفعاليات المشروع وعرض الشروط المرجعية له، إضافة إلى عرض نتائج المسح الأسري والإطار الستراتيجي من أجل التنمية.

وتهدف الورشة إلى تشكيل اللجنة الوزارية العليا من ممثلي الوزارات ذات العلاقة والاتفاق على تشكيل اللجان الفرعية في المحافظات والجدول الزمني لتدريب الكوادر العاملة في الوزارات، والاتفاق على إقامة المشاريع الريادية في محافظات بغداد والنجف وأربيل.

وحضر الورشة النائب الأول لمحافظ النجف والمعاون الإداري للمحافظ ومدير مكتب اليونسيف في المنطقة الوسطى، إضافة إلى ممثلين عن وزارات البلديات والأشغال العامة والبيئة والشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتخطيط وأمانة بغداد وممثلين عن المراكز العراقية المعنية بالمياه والصحة العامة، وممثلين عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*