وزير الدفاع يشيد بالدور الكبير للحشد الشعبي في إسناد القوات الأمنية

162

m-04-01-2014-8

    أشاد وزير الدفاع خالد العبيدي بالدور الكبير للحشد الشعبي في إسناد القوات الأمنية وتحقيق الانتصارات على العصابات الإرهابية في العديد من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تلك العصابات.

وأكد العبيدي في كلمة له بمناسبة الذكرى الرابعة والتسعين لذكرى تأسيس الجيش العراقي أن القوات المسلحة العراقية استعادت زمام المبادرة من عصابات “داعش” الإرهابية ، بمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر لتطهير مدن العراق من تواجدهم ، مشددا على أن محافظة نينوى ستكون معركة الفصل مع الإرهابيين.

وأضاف العبيدي أن ضعف أداء القوات الأمنية العراقية وترهل قياداتها إضافة إلى تفشي الفساد كان من أبرز أسباب سقوط مدينة الموصل بيد عصابات “داعش” الإرهابية في حزيران الماضي ، مؤكدا أن ما حصل من نكسة في العاشر من حزيران الماضي كان بسبب ضعف الأداء وضعف القيادات وقلة الانضباط ، اضافة إلى انعدام الثقة بين الجيش وأبناء الشعب ، معتبرا أن الفساد المستشري في البناء غير السليم في التسليح والتجهيز والإدارة والدعم ، كان عاملا إضافيا اسهم في انهيار وحدات الجيش التي كانت مرابطة في المدينة شمال البلاد.

وأعلن وزير الدفاع اتخاذ سلسلة من الإجراءات لإصلاح وإعادة بناء الجيش بسائر صنوفه ، ومحاسبة العناصر الفاسدة على مستوى الأشخاص والمؤسسات ، موضحا أن الجيش سيقوم بترشيد الموارد المادية والبشرية في المرحلة القادمة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*