وزارة الدفاع تتعهد بتزويد شرطة نينوى بالأسلحة خلال أسابيع

255

m-12-01-2015-08

  تعهدت وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الأحد بتزويد أفراد شرطة محافظة نينوى بالأسلحة لغرض محاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”،جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير عند زيارته معسكر تدريب الشرطة العراقية في منطقة بردرش الواقعة بين قضاء عقرة بمحافظة الموصل ومركز مدينة الموصل.

واطلع وزير الدفاع العراقي على سير التدريبات في هذا المعسكر الذي يتلقى فيه أفراد شرطة نينوى الذين نزحوا الى اقليم كوردستان في أعقاب سقوط الموصل بيد داعش في حزيران الماضي.

ويتلقى فيها الشرطة تدريبات على الاسلحة الحديثة الخفيفة واغلبها اسلحة رشاشة مع التدريب على كيفية مداهمة المنازل وحرب الشوارع وإقامة حواجز التفتيش والتعامل مع الحالات الطارئة.

وكان أغلب أفراد الشرطة في المعسكر ملثمون اثناء تلقي التدريبات وحرصوا على عدم الكشف عن هوياتهم أمام وسائل الإعلام خوفا من انتقام ملسحي داعش من أقارب لهم ما زالوا متواجدين في مناطق سيطرة داعش.

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي عقده في المعسكر” إن “الحكومة الاتحادية جادة في دعم عملية تحرير مدينة الموصل والاسابيع القادمة ستصل للعراق شحنات اسلحة وسنزود بها شرطة الموصل”.

من جانبه قال العميد الركن واثق محمد الحمداني مدير افواج طوارئ نينوى ويتولى إدارة المعسكر ان العدد الكلي للمتدربين يبلغ 4375،مبينا ان العديد منهم تلقى تدريبات في هذا المعسكر مع وجود 2100 شرطي اخر في معسكر بمنطقة زمار بغرب الموصل.

واشار الى انهم يتلقون التدريبات على الاسلحة الرشاشة الحديثة والقتال في المباني وحرب الشوراع، مشيرا الى وجود مدربين اجانب ايضا يشرفون على التدريبات.

 

شفق نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*