“الشيوخ الأمريكي” يهدد بـ”معاقبة” السعودية إذا لم تساعد الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب

255
هدد أحد كبار الجمهوريين في مجلس الشيوخ الامريكي بمعاقبة الدول العربية وخاصة السعودية اذا لم تفعل المزيد لمساعدة الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب
هدد أحد كبار الجمهوريين في مجلس الشيوخ الامريكي بمعاقبة الدول العربية وخاصة السعودية اذا لم تفعل المزيد لمساعدة الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب

النجف الاشرف- متابعة (الحكمة): هدد أحد كبار الجمهوريين في مجلس الشيوخ الامريكي بمعاقبة الدول العربية وخاصة السعودية اذا لم تفعل المزيد لمساعدة الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب حيث قال السيناتور ريشارد بور من لجنة الاستخبارات بأنه ستكون هناك تداعيات لاى دولة شرق اوسطية لا ترغب بمساعدة واشنطن.

واتهم بور بعض الدول العربية بالمساهمة في صعود تنظيم « القاعدة « وقال أن على جميع الدول العربية وخاصة السعودية التوقف عن نشر الفكر المتطرف ودعا الادارة الامريكية إلى القيام بمزيد من الضغوط على هذه الدول لكي تتوقف عن مشاركتها بالإرهاب على حد تعبيره.
واضاف الكثير من دول الشرق الاوسط قد ساهمت في تمويل « القاعدة» وانه يجب على الادارة والامريكية والمجتمع الدولي مطالبة هذه الدول بوقف عمليات تمويل الإرهاب.
وقال السيناتور « الديمقراطي « كريس مورفي انه يتفق مع ريتشارد بور ان الإرهاب ليس حربا بين المسيحية او الإسلام او الشرق والغرب ولكن ما يحدث في باكستان والسعودية يدفع باتجاه ادامة هذه الخرافة واستمرار المعركة الحالية.
واتهم مورفي هو الاخر السعودية بتمويل الإرهاب وقال بان السعودية وعلى مر عقود حولت الكثير من الاموال لتمويل الجهاديين مؤكدا بان باكستان ساهمت ، ايضا ، في توفير الدعم المالي للعناصر المتطرفة .
وتعهد باجراء محادثات صعبة مع حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الاوسط بالاسابيع القادمة بهذا الشأن ، وقال بان الولايات المتحدة تغاضت لفترة طويلة جدا عن هذا الموضوع ولكنها تدرك الان بان الخطر يهددها ولذا حان الوقت لرؤية بعض التقدم .
وقال أن باكستان التى تتلقى اموالا من الولايات المتحدة يمكن ان ترى العواقب من تورطها في تمويل الإرهاب.

“القدس العربي”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*