دعوات للحد من إطلاق العيارات النارية العشوائية ومطالبة القوات الأمنية باتخاذ إجراءات رادعة

216

24-1-2015-S-09

    نظم المجلس السياسي في محافظة البصرة، أمس السبت، وقفة احتجاجية ضد العديد من الإساءات التي تحصل بين الحين والآخر ومنها اطلاق العيارات النارية والاساءة لشخص الرسول الاكرم (ص) وضد الارهاب الذي يستهدف الشعب العراقي، فيما اعتقلت القوات الامنية في المحافظة اكثر من أربعين شخصا.

وقال رئيس المجلس السياسي في البصرة محسن حامد رشم إن “البلاد تحتاج الى العديد من الوقفات من قبل رجال الدين والشخصيات السياسية الملقاة على عاتقهم مسؤولية امن البلاد والعباد وصون المقدسات والرموز الاسلامية”.

واضاف ان “هناك من يعمل في الدول الغربية على الاساءة لشخص النبي الاكرم ص واثارة الفتنة الطائفية مما يثير حفيظة العالم الاسلامي في الوقت الذي يحتاج فيه العالم الى التماسك ومواجهة الهجمة الارهابية الشرسة التي يمثلها داعش على الامن والسلم في العالم اجمع”.

واشار رشم الى ان “الوقفة تهدف الى تشخيص والوقوف على حالة اطلاق العيارات النارية العشوائية في الافراح والاحزان بين مجتمعاتنا والتي بدأت تأخذ طابعا سيئا وكان اخرها بعد فوز المنتخب العراقي على نضيره الايراني مما تسبب بعشرات الاصابات الخطيرة بين المدنيين محملا الجهات الامنية مسؤولية عدم اتخاذها اي اجراءات رادعة بحق المتسببين واصفا اياهم بانهم لا يحملون ثقافة الدين ولا الحرص مطالبا وزارة الداخلية ومجلس المحافظة باتخاذ قرارات حازمة ازاء مطلقي العيارات النارية”.

 من جهته ذكر مصدر امني في البصرة أن “دوريات امنية في عموم المحافظة اعتقلت اكثر من 40 شخصا من مطلقي الاعيرة النارية وقامت بمصادرة اسلحة مختلفة من المواطنين”.

يشار الى ان صحة البصرة اعلنت، مساء الجمعة الماضي، عن استقبال مستشفيات المحافظة اكثر من 12 مواطنا لديهم اصابات مختلفة نتيجة الاطلاقات النارية العشوائية ابتهاجا بفوز المنتخب العراقي على نظيره الايراني بركلات الترجيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*