إنجاز 50 % من مشروع الري بالأنابيب في عين التمر

219

 25-1-2014-3-d

قال قائممقام قضاء عين التمر رائد المشهداني، السبت، إن نسبة الانجاز في مشروع الري بالأنابيب وصلت الى 50 % وهو جزء من مشروع لإرواء أكثر من ستة آلاف دونم في القضاء.

وأوضح المشهداني في حديث لـ”المسلة”، أن “نسبة الإنجاز في مشروع الري بالأنابيب الذي تنفذه وزارة الموارد المائية في قضاء عين التمر وصلت الى 50 %”، مبينا أن “وتيرة العمل متصاعد لإنجازه في الوقت المحدد”.

وأضاف أن “هذا المشروع يعد من المشروعات الاستراتيجية وتصل كلفته الى مليارين ونصف المليار دينار”.

وأشار الى أن “المشروع يتضمن مد شبكات وحفر آبار ونصب طواقم ضخ ويهدف لإرواء أراض تصل مساحتها الى ستة آلاف دونم ضمن مقاطعة أم رميله وأماكن اخرى في القضاء”.

وبين أن “المشروع هو اكمال لخطة الوزارة السابقة التي أنجزت أكثر من ألفين دونم ومن المؤمل اكمال باقي الاراضي لجميع البساتين المروية والبالغة مساحتها ستة آلاف دونم علما انه تم اكمال جميع التصاميم الخاصة بها من قبل دائرة الموارد المائية في المحافظة”.

ويقع قضاء عين التمر 80 كم غربي مدينة كربلاء المقدسة، وتتواجد بها عيون الماء النقية الصالحة للشرب، وهي ينابيع ما زالت تتدفق من باطن الأرض منذ آلاف السنين، وتعتبر منطقة عين التمر أحد أهم واجمل الواحات الصحراوية في العراق وفيها أنواع مختلفة من بساتين النخيل.

 المسلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*