الملايين يشيعون نعشًا رمزيًّا للإمام الكاظم (ع) في الكاظمية المقدسة

309

324040

تقرير مصوَّر

قالت مصادر عراقية أمس الأربعاء إن ملايين الزائرين شيعوا بدموع ساخنة وقلوب دامية نعشًا رمزيًّا لراهب أهل البيت الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام).

ورجح الأمين العام للعتبة الكاظمية «فاضل الأنباري» وصول أعداد الزائرين الوافدين إلى مدينة الكاظمية لأداء زيارة الإمام موسى الكاظم (ع) إلى أكثر من سبعة ملايين زائر.

وشارك التشييع الرمزي الآلاف من الزائرين من جنسيات عربية وأجنبية بالإضافة إلى مشاركة جميع الطوائف العراقية في هذا التشييع.

حيث أكد مدير عام المنافذ الحدودية، اللواء «عصام ياسين الحلو» أن “المنافذ الحدودية استقبلت خلال اليوميين الماضيين، 45 ألف زائر عربي وأجنبي”، مضيفًا أن “منافذ زرباطية والشلامجة والشيب والمنذرية، إضافة إلى مطار النجف الأشرف، استقبلت 43 ألف زائر إيراني و1500 زائر عربي و500 زائر أجنبي من مختلف الدول”.

كما أكد “رفد المنافذ بملاكات إضافية من الضباط والمراتب لتعزيز الجهد الإداري فيها ومنح تأشيرات الدخول بسرعة للزائرين وفك الزخم الكبير الذي تولد نتيجة قدوم الزائرين لغرض أداء شعائر زيارة الإمام موسى الكاظم {ع} منذ يوم 27 من الشهر الماضي”.

ويذكر أن الزيارة جرت هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة، شملت تأمين مداخل بغداد والطرق المؤدية إليها من المحافظات المجاورة، وهذا الحشد الأمني رافقه إعلان مجلس الوزراء اليوم الأربعاء عطلة رسمية للدوائر الحكومية بغية تأمين الحماية لجموع الزائرين،لتسهيل عودة الزائرين إلى مناطق سكناهم.

ويقصد الزائرون المرقد الشريف سيرًا على الأقدام في أجواء مناخية صعبة حيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى أكثر من 40 درجة مئوية مع رطوبة عالية في النهار والمساء.

المصدر : أبنا

مراجعة : (الحكمة)

 

324032

324037

324038

324034

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*