النجف الأشرف تتوقع إيرادات 2015 للرسوم المحلية أكثر من 30 مليارًا

221

majlis-najaf-holy-city

    قال مجلس محافظة النجف الأشرف حسين العيساوي،إن حزمة من القوانين التي شرعت واخرى في طور التشريع ستعزز من الإيرادات المحلية للمحافظة لدعم صندوق جديد بإيرادات تتجاوز الـ30 مليار دينار خلال 2015.

وقال العيساوي لـ(IMN)، إن “مجلس المحافظة وبسبب الانخفاض الشديد في الموارد المالية من الحكومة الاتحادية لجأ إلى تشريع حزمة قوانين محلية تهدف إلى فرض الضرائب وجباية الرسوم ذات الطابع المحلي لتعزيز الإيرادات الخاصة بالمحافظة”، مشيرا إلى أن “المجلس شرع قوانين المخالفات البلدية، والرسوم على السيارات المحملة بالمواد المقلعية، والمحاور التجارية، ومقبرة السلام، وقوانين خاصة بالجانب الصحي”.

وأضاف العيساوي أن “اجمالي الموارد المالية من الضرائب والرسوم المحلية ستتجاوز الـ30 مليار دينار خلال عام 2015 والتي ستوضع في صندوق الإيرادات المحلية إضافة إلى وجود مقترح قيد الدراسة يقضي بإضافة ربع حصة المحافظة من الايرادات الخاصة بمطار النجف لدعم صندوق الإيرادات”.

وقال مجلس محافظة النجف الأشرف، الثلاثاء الماضي، إن عجز موازنة المحافظة للعام الحالي 2015 بلغ 135 مليار دينار، مبينا أن المحافظة مٌنحت اقل تخصيصات مالية ضمن الشق الاستثماري من بين محافظات والوسط والجنوب.

IMN

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*