العمليات العسكرية ليوم الاحد..منها مقتل قيادي بـ”داعش”والقبض على مسؤول جيش “الراشدين” وتحرير منطقة البو شوارب بسامراء

336
قواتنا الامنية والحشد الشعبي والعشائر يحققون انتصارات متوالية يوم أمس الاحد 22-2-2015
قواتنا الامنية والحشد الشعبي والعشائر يحققون انتصارات متوالية يوم أمس الاحد 22-2-2015

الحكمة (وكالات): ادناه مجمل العمليات العسكرية ليوم امس الاحد الثاني من جمادي الاولى 1436 هـ المصادف 22/2/2015 ..

داعش يعدم 3 من قادته لتخاذلهم بمواجهة القوات العراقية

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الأحد، أن تنظيم “داعش” أعدم ثلاثة من ابرز قادته في حوض العظيم شمال بعقوبة بتهمة التخاذل في مواجهة القوات الأمنية.

وقال المصدر ف، إن “معلومات مؤكدة لدينا تشير إلى إعدام تنظيم داعش ثلاثة من ابرز قادته المدعوين (أبو نزار العبيدي وقيس أبو محمد، والأنصاري) في حوض العظيم (65كم شمال بعقوبة)”، مشيراً إلى أن “التنظيم كان قد اعتقلهم منذ أكثر من شهرين بسبب هروبهم باتجاه تكريت بعد خسارتهم آخر معاقله في قرى الناي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “من تم إعدامهم كانوا يمثلون الخط الثاني في داعش ولهم مراكز قيادية في حوض العظيم”، مبيناً أن “أسباب الإعدام جاءت لاتهامهم بالتخاذل في مواجهة القوات الأمنية والحشد الشعبي”.

وكانت القوات الأمنية في ديالى حسمت معركة حوض العظيم قبل أكثر من شهرين بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

تطهير منطقة البو شوارب بسامراء

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي، بأن قوة النخبة القتالية للحشد الشعبي طهرت منطقة البوشوارب من دنس عصابات داعش الإرهابية.

وأضاف المصدر، أن عصابات داعش الإرهابية كانت تتخذ المنطقة قاعدة لإطلاق صواريخ حقدها على مدينة سامراء الحبيبة.

القبض على 3 مفارز داعشية تغتال بـ”الكواتم” في بغداد

أفاد مصدر استخباري مخول في قيادة عمليات بغداد ،بأن “القوات الأمنية ألقت القبض على مجموعة من عصابات داعش الإرهابية”، مكونة من 22 ارهابيا موزعين على 3 مفارز، تعمل في قاطع الرصافة ببغداد، مسؤولة عن عمليات اغتيال بالأسلحة الكاتمة حصلت مؤخراً”.

وأوضح المصدر أن “القبض على المتهمين جاء وفق معلومات استخبارية”، منوهاً إلى “ضبط 4 عجلات نوع كامري وكورلا وأيمي كراند وسايبا، فضلاً عن دراجة نارية، وجميعها تحتوي على قواطع لحفظ الأسلحة الكاتمة”.

وتابع المصدر أن “القوات الأمنية ضبطت خلال العملية أيضاً 4 أجهزة كاتمة للصوت، ومسدسين محوري السبطانة، وعبوتين، واحدة لاصقة وأخرى ناسفة و15 كغم من المواد المتفجرة”.

وأردف “كما ضبطت كميات كبيرة من شرائح (سيم كارت) وأجهزة هاتف نقال معدة لاستخدامها في عملية التفجير، فضلاً عن مستمسكات مزورة، ومقاطع مصورة لعمليتي اغتيال في شارع القناة، وطريق محمد القاسم السريع”.

تدمير ورشة تفخيخ لعصابات داعش في ناحية العلم

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، بأن “طيران الجيش العراقي قصف، ظهر اليوم، ورشه لتصليح السيارات يستخدمها عناصر داعش الإرهابي مصنعا لتفخيخ السيارات وتصفيحها في ناحية العلم شرق تكريت، ما أسفر عن تدميرها ومقتل 5 عناصر من التنظيم التكفيري كانوا دخلها”.

مقتل 15 داعشيا في منطقة مكيشيفه في تكريت

أفاد مصدر مخول من قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، بأن قوات الحشد الشعبي اشتبكت مع عناصر من عصابات داعش الارهابية في منطقة مكيشيفة جنوبي تكريت .

وأضاف المصدر ، أن أبطالنا تمكنو من قتل 15 إرهابيا ودمرو ثلاث عجلات عذاري خلال الإشتباكات .

القبض على مسؤول مايسمى بجيش الراشدين الارهابي في الراشدية ببغداد

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد ، بأن ” قوة من الفوج الثاني في اللواء 43 وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكّنت بعملية نوعية من إلقاء القبض على من يسمى بمسؤول جيش الراشدين الإرهابي في منطقة الراشدية شمال غربي بغداد”.

واضاف المصدر ان “قوة من الفوج الرابع في اللواء 55 تمكّنت من تفكيك 6 عبوات ناسفة في منطقة دويليبة، جنوبي بغداد، في حين تمكنت قوة من اللواء 60 من قتل اثنين من الإرهابيين، في بستان ناجي الداود شمالي بغداد”.

وأشار المصدر إلى ان “قوة من مقر اللواء 24 استطاعت تدمير عجلة تحمل سلاح أحادية، وقتل من فيها غربي بغداد، في ما تمكن الفوج الثالث في اللواء 25 من العثور على مخبأ للعتاد والمواد المتفجرة، وضبط وتفكيك أربع عبوات ناسفة، في منطقة حي الضباط، جنوبي بغداد”.

مقتل 11 ارهابيا في قضاء بيجي

أفاد مصدر قيادي مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين ،بأن “قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي وأبناء العشائر ، نفذوا عملية أمنية ضد عصابات داعش الارهابية في منطقة البو طعمة أطراف قضاء بيجي ، أدت إلى مقتل 11 ارهابيا “.

وأضاف المصدر أن”أبطال قواتنا تواصل تقدمها باتجاه تحرير المزيد من أراضي المحافظة المغتصبة “. مبينا أن ” عصابات داعش الارهابية تشهد أيامها الأخيرة ، بعد فشلها في تفتيت اللحمة الوطنية ، ولم يعد لهم أي مأوى “.

مقتل الارهابي الداعشي ” الثعلب ” و 10من معاونيه في ناحية الكرمة

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار، بأن ” القوات الأمنية المدعومة بأبناء العشائر والحشد الشعبي، نفذوا عملية نوعية في منطقة الشهابي التابعة لناحية الكرمة ، مما أسفرت عن مقتل 11 ارهابيا من العصابات الداعشية ، بينهم الارهابي الملقب بـ (الثعلب ) ، المنتمي لعشيرة البوهزيم .

وأضاف المصدر، أن ” الداعشي الثعلب هو المسؤول عن تفخيخ المنازل في ناحية الكرمة ، فضلا عن ضلوعة بمقتل العديد من المواطنين الرافضين الامتثال لأوامر عصابات داعش الارهابية “.

مقتل (8) دواعش في تكريت

أفاد مصدر قيادي مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، بأن قوات الحشد الشعبي  تمكنت وبكمين أمني محكم من قتل ثمانية إرهابيين بالقرب من مستشفى تكريت العام .

وأضاف المصدر أن ” قواتنا رصدت تحركات لعصابات داعش الارهابية عندما حاولت مجموعة ارهابية التسلل إلى احدى سيطرات قواتنا وفتح الأبطال عليها النار فقتلوا مجموعة من الدواعش ولاذا الاخرين بالفرار.

مقتل دواعش بكمين لمجاهدي الحشد الشعبي من العتبة العلوية المقدسة

صرح القيادي في قوات الحشد الشعبي سماحة الشيخ علي الوحيلي لكتائب الإعلام الحربي اليوم بأن “قوة أمنية خاصة تابعة لمجاهدي العتبة العلوية المقدسة قتلت مجموعة من عصابات داعش الإرهابية في منطقة الضابطية بذراع دجلة شمالي العاصمة بغداد .

وأضاف سماحته بأن أبطالنا رصدو عجلة يستقلها مجموعة من الدواعش بالقرب من جسر الرعود حاولت الاقتراب من احدى مفارز قواتنا فكان الأبطال لها بالمرصاد فدمرو العجلة وقتلوا من كان فيها .

مقتل إرهابيين بخلافات داعشية حول التدخين بقضاء الحويجه في كركوك

أفادت وسائل اعلام عربية، الاحد، بمقتل 12 من عناصر تنظيم “داعش” نتيجة خلاف بينهم حول تطبيق عقوبة بحق عدد من المدخنين بقضاء الحويجة في محافظة كركوك.

ونقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” عن شهود عيان قولهم إن تنظيم “داعش” ألقى القبض على بعض المدخنين، وقام بتنفيذ العقوبة بحقهم بجلد البعض، والبعض الآخر الذين كانوا قد تم تحذيرهم مسبقا، قرر التنظيم قطع أصابعهم.

وأضافت الوكالة أن “بعض عناصر التنظيم عارضوا تنفيذ حكم قطع الأصابع، واعتبروا أن ذلك لا يعد حكما شرعيا، مما أدى إلى نشوب شجار بالأسلحة تسبب في مقتل 12”.

أبطال الحشد الشعبي من كتائب جند الإمام تتصدى لتعرض داعشي في بيجي

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي، بأن “قوات الحشد الشعبي من أبطال لواء جند الإمام تمكنوا من إفشال تعرض لعناصر داعش الارهابية في محيط مدينة بيجي .

وأضاف المصدر ، أن أبطالنا تمكنو أيضا من قتل ثلاثة ارهابيين وتدمير عجلتين والاستيلاء على عجله تابعة لعصابات داعش .

داعش تفتّش بيوت الموصل والأهالي يشكلون حركات رافضة لها

ذكر مجلس أعيان الموصل، اليوم الأحد، أن عصابات داعش الارهابية نفذت عملية تفتيشية بحثاً عن الأسلحة، مشيراً إلى أن أهالي مدينة الموصل شكلوا حركات رافضة لتواجد هذه العصابات الاجرامية.

وقال عضو المجلس كنعان عبد المجيد اللويزي، إن “عصابات داعش الارهابية نفذت حملة تفتيش واسعة في مناطق نينوى الشرقية والمالية والوحدة والانتصار والصناعة والجزائر والنعمانية، الواقعة في الساحل الأيسر للمدينة”.

وأضاف اللويزي أن “العصابات الداعشية بدأت تنفيذ عمليات اجرامية تستهدف المواطنين العزل في مدينة الموصل”. مشيراً إلى أن “هذه العصابات قتلت ليلة أمس ثلاثة شبان رفضوا الانخراط في صفوفها”.

وتنفذ عصابات داعش الارهابية جرائم ضد الانسانية، تستهدف المواطنين العزل في مدينة الموصل، والشباب المعارضين لتواجدها.

دواعش الموصل يعتقلون 9 نساء غير منقبات

أفاد قائد حركة أنصار الموصل، أن عصابات داعش الارهابية اعتقلت 9 نساء غير منقبات.

وقال أمين عام الحركة واصف حمد الجبوري ، إن “عصابات داعش الارهابية اعتقلت 9 نساء غير منقبات في منطقة التأميم وسط مدينة الموصل”.

وأضاف الشمري أن “عصابات داعش الارهابية تسعى إلى تضييق الخناق على أهالي الموصل عبر تصرفاتها الاجرامية”.

وأكد عضو مجلس أعيان الموصل إبراهيم الطائي، في وقت سابق، إن عصابات داعش الارهابية اغتصبت 22 فتاة خلال شهر شباط الماضي.

وبحسب المرصد العراقي لرصد جرائم داعش الارهابية في مدينة الموصل، فان هذه العصابات قتلت خلال الشهر الماضي أكثر من 40 موصلياً معارضاً لها.

40 قتيلا من “داعش” بعملية البغدادي العسكرية

أعلن مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة الشيخ خضر الجغيفي، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية وأبناء العشائر والحشد الشعبي قتلوا 40 داعشيا ارهابيا خلال عملية البغدادي العسكرية التي ما تزال متواصلة.

وقال الجغيفي، إن “عملية تحرير كامل الحدود الإدارية لناحية البغدادي ما تزال متواصلة ولغاية الآن هناك 40 قتيلا من العصابات الداعشية ،فيما فر الآخرون باتجاه قضاء هيت هربا من مواجهة القوات الأمنية”.

وأضاف الجغيفي أن “القيادات الأمنية وضعت خطة عسكرية لاحقة لتحرير منطقة جُبة غربي الرمادي من تواجد العصابات الداعشية”، لافتا إلى أن “العملية العسكرية ستنفذ بعد الانتهاء من تحرير ناحية البغدادي بالكامل”.

وتمكنت قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية والفرقة الذهبية يوم أمس من فك الحصار الذي فرضته عصابات داعش الارهابية على المجمع السكني في البغدادي على مدى 10 أيام متواصلة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*