لجنة الزراعة بمجلس النجف: وزارة المالية تعد بصرف المستحقات المالية المتأخرة لفلاحي النجف الأشرف خلال الأيام القادمة

223

majlis-najaf-holy-city

 النجف اﻻشرف – الحكمة -أحمد رزج

    أكد رئيس اللجنة الزراعية في مجلس النجف الأشرف، هاشم الكرعاوي ان وزير المالية وعد بصرف المستحقات المالية المتأخرة لفلاحيي النجف اأشرف عن محصول الشلب خلال الأيام القليلة القادمة، موضحا ان ذلك جاء نتيجة ﻻتصاﻻت مكثفة اجرتها رئاسة اللجنة الزراعية في المحافظة مع وزارتي المالية والتجارة.

  وقال الكرعاوي لـ(الحكمة) ان “رئاسة اللجنة الزراعية اجرت خلال اﻻسبوعين الماضين اتصاﻻت مكثفة مع مستشار رئاسة الوزراء ووزارتي المالية والتجارة لحل مشكلة تأخر صرف المستحقات المالية لفلاحيي المحافظة الخاصة بتسويق محصول الشلب”.

 وبين الكرعاوي انه “أجرى اتصال مباشر مع وزير المالية في الحكومة اﻻتحادية هوشيار زيباري من أجل الحصول على ضمانات حقيقية لقيام الوزارة بصرف المستحقات المتأخرة”، مضيفا ان “الوزير وعد بصرف تلك المستحقات شرط قيام وزارة التجارة بطلب صرف مستحقات محصول الشلب بصورة منفردة لعدم قدرة وزارة المالية على تأمين المبالغ الكاملة لمحاصيل الشلب والحنطة والشعير بصورة كاملة كما تطالب به وزارة التجارة اضافة الى ان الكثير من مناطق تسويق محصول الحنطة هي اليوم خارج سيطرة الدولة”.

 وأوضح الكرعاوي ان “رئاسة اللجنة الزراعية أجرت بعدها اتصاﻻت مع وزارة التجارة للضغط عليها لإرسال كتاب بصرف مبلغ محصول الشلب بصورة منفردة ليستطيع فلاحي النجف الأشرف الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة”، مشيرا الى ان “تلك اﻻتصاﻻت أسفرت عن قيام وزارة التجارة باصدار الكتاب المطلوب لوزارة المالية”.

 وأضاف ان “وزارة المالية مطالبة الآن باﻻيفاء بوعدها وصرف الأموال ومستحقات الفلاحين في النجف الأشرف وانهاء معانات هذه الشريحة المظلومة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*