“البيئة” تدعو إلى جعل ربيع هذا العام موسمًا للتشجير وزيادة المساحات الخضراء

253

11-3-2014-2-d

طالب وزير البيئة قتيبة الجبوري، اليوم الأربعاء، أمانة بغداد وزارة البلديات بتوجيه دوائرهم في بغداد والمحافظات بان يكون ربيع هذا العام موسماً للتشجير وزيادة المساحات الخضراء.

وقال الجبوري في بيان صادر عن مكتبه، “على الجميع الاستفادة من روح النصر التي يسطرها أبطال القوات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي والعشائر ليكون هذا العام عام نصر وخضرة في العراق كله”، داعيا أمانة بغداد ووزارة البلديات والأشغال الى “توجيه دوائرهم البلدية في بغداد والمحافظات للعمل على استغلال الساحات الفارغة وتحويلها الى مساحات خضراء ليكون ربيعا للنصر على كل ما هو ضد الحياة”.

وأضاف وزير البيئة، أن “الدعم الذي يقدم للإبطال الذين يقاتلون عصابات داعش يجب أن يكون من خلال العمل على إعادة العراق اخضرا من جديد من خلال حملات الاستزراع التي تنفذ من قبل كل الدوائر البلدية في بغداد والمحافظات”، مبينا أن “وزارة البيئة باشرت مطلع آذار الحالي حملة كبرى لزرع آلاف الشتلات والأشجار في عموم محافظات العراق لتشجيع المواطنين على استعادة المساحات الخضراء التي تساهم في حماية وتحسين البيئة في العراق”.

ودعا الجبوري الوزارات الأخرى الى “الإيعاز الى دوائرها للاهتمام بالحدائق الداخلية والخارجية لبناياتها إضافة الى حدائق المدارس والجامعات والمعاهد”.

وكانت مديرية بيئة النجف باشرت في وقت سابق بحملة لزرع نحو خمسة آلاف شتلة في الجزرات الوسطية والساحات العامة في المحافظة، فضلا عن حملات التي تنفذها دائرة التوعية والإعلام البيئي في عموم الحدائق المدرسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*