مجلس ديالى يحذّر: المراقد الدينية هدف داعش المقبل في المحافظة

301

لماذا تراجع "داعش" عن منع اهالي الموصل من الافطار الاثنين؟

    الحكمة – متابعة: حذّر عضو مجلس محافظة ديالى أحمد الربيعي، الثلاثاء، من أن المراقد الدينية هدف تنظيم “داعش” المقبل في المحافظة، مشيراً الى أن المحافظة لن تهنأ بالأمان إلا بالقضاء الكامل على فكر “داعش”.

وقال الربيعي إن “استهداف مرقد الإمام عبد الله ابن الإمام علي الهادي(ع) بسيارة مفخخة مساء يوم أمس بعد تفجيرها داخل مرآب لا يبعد سوى 40م عن المرقد، يدلل بأن هناك استهدافاً مقصوداً من قبل الظلاميين أتباع فكر تنظيم داعش وأعوانه للمراقد الدينية المقدسة”.

وأكد أن “المراقد الدينية هدف تنظيم داعش المقبل في ديالى”، داعياً إلى “اليقظة والحذر واتخاذ كافة وسائل الحصانة الأمنية لتفادي أي خروقات تهدف إلى خلط الأوراق وإثارة العنف اعتماداً على إطلاق سلسلة شائعات مغرضة تحاول النيل من وحدة مجتمع ديالى”.

وأضاف أن “تكرار انفجار السيارات المفخخة في مناطق محددة يدلل على إمتلاك داعش حواضن لا تزال مؤمنة بفكره وتوفر المأوى للفكر المنحرف وهذا أمر لا يخفى عن الرأي العام الذي بات مدركا للمؤامرات التي تحاك ضده في مسعى لتمزيق النسيج الاجتماعي وخلق النعرات”.

وأشار إلى أن “ديالى لن تهنأ بالأمان إلا بالقضاء الكامل على فكر داعش واعوانه”، لافتا إلى أن “هذه مسؤولية تقع على عاتق جميع الفئات والأطياف دون استثناء”.

وكان أعلن الاثنين (6 نيسان 2015)، عن إصابة أربعة مدنيين بتفجير سيارة مفخخة في ساعة متأخرة من مساء أمس في مرآب قرب مرقد الإمام عبد الله ابن الإمام علي الهادي(ع).

(المسلة)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*